جمهورية العراق يدعو كندا لسد حاجته من الحنطة

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأحد 6 أغسطس 2017 12:10 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
دعت وزارة التجارة، الأحد، كندا الى سد حاجة البلد من الحنطة والبالغة مليوني طن، لغرض تأمين مفردات البطاقة التموينية، فيما أكدت القائمة بأعمال السفارة الكندية في مدينة بغداد أن وزير التجارة الكندي سيوجه دعوة لنظيره العراقي لزيارة كندا وبحث آفاق التعاون في المجال التجاري.

وقالت الوزارة في بيان تلقت عاجل نيوز نسخة منه، إن "وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي التقى، اليوم بالقائمة بأعمال السفارة الكندية في مدينة بغداد كريستال بروسيشن".



ونقل البيان عن الجميلي قوله، إن "جمهورية العراق بحاجة إلى مليوني طن من القمح لأغراض تأمين متطلبات البطاقة التموينية"، داعيا الجانب الكندي إلى "المزيد من التعاون في مجال توريد القمح إلى جمهورية العراق لسد الحاجة المذكورة".

من جانبها أكدت القائمة بأعمال السفارة الكندية، أن "وزير التجارة الكندي سيوجه دعوة رسمية لنظيره العراقي من اجل زيارة كندا بهدف بحث آفاق التعاون في المجال التجاري، لاسيما فيما يتعلق باستيراد القمح ومساهمة الشركات الكندية في عملية إعادة الاعمار".

يذكر أن وزارة التجارة واجهت انتقادات سياسية وشعبية لاذعة اتهمتها بالتلكؤ في توزيع مفردات البطاقة التموينية المتكونة من خمسة مواد، حيث اقتصرت على مادة أو مادتين توزع كل أربع أو خمسة أشهر.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق