العبادي يؤكد اهمية الانطلاق ببرنامج اقتصادي كبير

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأحد 6 أغسطس 2017 01:16 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، أهمية الانطلاق ببرنامج اقتصادي كبير من خلال دعم الأنشطة الاستثمارية في القطاعات المختلفة لاسيما الإنتاجية، عازيا سبب ذلك إلى رفع أداء جمهورية العراق اقتصاديا مع اقتراب القوات الأمنية من تحرير المناطق المتبقية من سيطرة تنظيم "داعش".

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت عاجل نيوز، نسخة منه، إن "اللجنة العليا للاستثمار والإعمار عقدت اجتماعها الأول برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وبحضور أعضاء اللجنة كافة"، مبينا أن العبادي "أكد خلال الاجتماع أهمية الانطلاق ببرنامج اقتصادي كبير، من خلال دعم الأنشطة الاستثمارية في القطاعات المختلفة، لاسيما القطاعات الإنتاجية، بما يرفع من أداء البلد اقتصادياً مع اقتراب قواتنا البطلة من تحرير المناطق المتبقية من فلول داعش المهزومة، ومع استعادة جمهورية العراق مكانته الاقتصادية على المستوى الدولي وزيادة الثقة بتعاملاته المالية والتمويلية".



وأضاف البيان أن "اللجنة ناقشت جدول أعمالها، وفي مقدمته صياغة آليات العمل، وترتيب الأولويات، كما ناقشت الفقرات المتعلقة بإطلاق برنامج دقيق لفتح مجالات الاستثمار في عدد من المشاريع الصناعية والخدمية والتجارية، والتي ستوفر فرص عمل كبيرة إضافة إلى متابعة إنجاز المشاريع الاستثمارية ورفع المعوقات أمامها".

وأشار البيان إلى أن "اللجنة أوصت بتقديم ما سيتم الوصول إليه من قبل فريق عمل شكلته لمراجعة عدد من الملفات المهمة بغية اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها في الاجتماع المقبل".

وتابع أن "اللجنة ناقشت الاستعدادات الجارية لعقد منتدى اقتصادي في مدينة بغداد لرجال الأعمال من داخل جمهورية العراق وخارجه لدعم حركة الإعمار والاستثمار في المحافظات كافة".

يذكر أن جمهورية العراق يعاني من أزمة اقتصادية نتيجة انخفاض أسعار النفط الذي يمثل المورد الرئيسي لإيرادات البلاد، فيما تؤكد الحكومة سعيها لإيجاد البدائل المناسبة لمعالجة هذه المشكلة.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق