الطاقة النيابية تحذر من هدر كبير للمال العام في مينائي مدينة البصرة والعمية

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأحد 6 أغسطس 2017 01:16 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
حذر عضو في لجنة الطاقة النيابية جمال المحمداوي، الاحد، من وجود هدر كبير في المال العام يحصل في مينائي مدينة البصرة النفطي والعمية جنوبي البلاد.

وقال المحمداوي في بيان صدر عقب استضافة لجنة الطاقة للكادر المتقدم في وزارة النفط، تلقت، عاجل نيوز، نسخة منه، إن "عقد استئجار السكن العائم للعاملين في تصدير النفط بميناء خور العمية يشوبه الكثير من شبهات الفساد، كما انه يمثل هدرا كبيرا في المال العام وتبديدا لثروات شركة نفط مدينة البصرة".



واشار الى ان "ميناء العمية يستأجر سكنا عائما لموظفيه بكلفة ٥٥ الف دولار يوميا اي ما يقارب ١٩مليون دولار سنويا، وهو مبلغ ضخم اذا ما قورن بحجم الخدمات المقدمة في هذا السكن "، معربا عن "استغرابه من تبديد هذه الاموال في استئجار سكن للعاملين في الميناء ولم تفكر الشركة ببناء سكن ملائم لموظفيها يكون ملكا لها وتوفر عليها دفع هذه المبالغ الطائلة سنويا ".

واضاف المحمداوي ان "شركة نفط مدينة البصرة كانت تسعى لبناء سكن للعاملين في ميناء مدينة البصرة النفطي وهو يعد الميناء الرئيس لتصدير نفط مدينة البصرة وتمت احالة المناقصة في العام ٢٠١٦ الى احدى الشركات لكن التعاقد لم يكتمل لاسباب مختلفة وهم يحاولون الان شراء سكن مشابه لخور العمية، الامر الذي يخالف المواصفات المطلوبة لسلامة الارواح البحرية في المنصات النفطية كونه لا يحتوي على مستلزمات الراحة والامان".

يذكر أن معظم كميات النفط العراقي يتم تصديرها من خلال محافظة مدينة البصرة، من خلال ميناءي العمية والبصرة ، فضلا عن منصات عائمة تم انشائها موخرا.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق