فاروس تتوقع تحرك مؤشر البورصة بين مستويى 12850-13900 نقطة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 6 أغسطس 2017 03:21 مساءً توقعت فاروس للأبحاث، أن تنحصر تحركات البورصة المصرية بين المستوى 12,850 - 13,900 نقطة، مشيرة إلى أن أداء سهم البنك التجارى الدولى أدى إلى تراجع أداء المؤشر الرئيسى خلال الأسبوع الماضى، ومن ثم، فإن السوق بحاجة إلى تطورات كبرى، كخفض معدلات الفائدة أو اكتشاف حقول غاز جديدة على سبيل المثال، لتتمكن من كسر هذا النطاق.

 

وحددت فاروس، فى تقريرها اليومى، الأسهم محط الأنظار، وهى سيدى كرير للبتروكيماويات، موضحة أنه كان السهم الأكثر تميزاً على مدار جلسة يوم الخميس السابق، وذلك نظرا لأن نتائج إثيديكو لم يتم حسابها ضمن القيمة السوقية العادلة للسهم، وأنها ستمثل عامل إيجابى، وثانيا سهم الدلتا للسكر يصل إلى القيمة العادلة المستهدفة لدينا عند المستوى 28 جنيه فى ضوء صدور نتائج الربع الثانى من 2017 التى تكشف عن قوة أحجام المبيعات رغم ارتفاع الأسعار.

 

وأضاف سهم عبور لاند للصناعات الغذائية، والذى يتعافى من المستوى 15 جنيه بعد عدد من الجلسات التى شهدت جنى الأرباح، وبنك البركة الأكثر تميزاً فى قطاع البنوك، لكننا نأمل أن يصعد سعر السهم أعلى المستوى 13 جنيه ليقترب من القيمة العادلة 16.50 جنيه، ويتجه سهم كريدى أجريكول صوب المستوى 50 جنيه مرة أخرى، صاعداً من المستوى 45 جنيه.

 

ونصحت فاروس بعدد من الأسهم، كمستويات هامة للدخول والشراء، وهى البنك التجارى الدولى عند النطاق 80-82 جنيه، والمجموعة المالية هيرمس عند النطاق 20-21 جنيه، وجهينه عند النطاق 6.20-6.50 جنيه، وجى بى أوتو دون المستوى 2.00 جنيه،وبنك أبو ظبى الإسلامى إذا سجل المستوى 8 جنيه أو تراجع دونه، والعربية للأسمنت عند المستوى 8 جنيه، والخدمات الملاحية والبترولية عند المستوى 0.20 دولار.

 

أما بالنسبة للرؤية الفنية للبورصة، أكدت فاروس، أنه  مازال مؤشر Hermes Last متماسكاً أعلى المتوسط المتحرك على الإطار الأسبوعى، والذى يمثل مستوى دعم متحرك منذ أغسطس 2016.، مشيرة إلى أن المؤشر لم يغلق دون المتوسط المتحرك سابق الذكر على الإطار الأسبوعى منذ ذلك التاريخ، ومن ثم، لا نستبعد احتمالية أن تشهد السوق ارتداد من مستوى الدعم الهام عند 1,208، والذى يتفق مع مستوى إعادة اختبار المتوسط المتحرك المذكور.

 

وأضاف: " فى الوقت الحالى نتبع استراتيجية للتداول تقوم على الاحتفاظ بالمراكز الشرائية مع إمكانية تقليلها فى حال اقترب مؤشر Hermes Last من مستويات المقاومة المحددة عند 1,253، يليه أعلى قمة سعرية على الإطلاق عند 1,271 (13,700 و13,970 على مؤشر EGX30).

 

وأكدت، أنه فى حالة إغلاق مؤشر Hermes Last دون المتوسط المتحرك –تحديداً عند المستوى 1,208- على الإطار الأسبوعى، سيشير ذلك إلى هبوط اتجاه السوق على المدى القصير من عرضى إلى هابط، وسيمهد الطريق لحدوث حركة تصحيحية هابطة داخل الاتجاه الصاعد الحالى على المدى الطويل.

 

وبالنسبة للأسهم الأفضل أداءً، جاء بنك البركة، ومدينة الإنتاج الإعلامى، والقلعة القابضة، والصناعات الغذائية العربية، والمصرية للمنتجعات السياحية، ورمكو لإنشاء القرى السياحية، والوادى للاستثمار السياحى، وجولدن كوست للاستثمار السياحى، والأهلى للتنمية والاستثمار، ومدينة نصر للإسكان والتعمير، ومصر الجديدة للإسكان والتعمير، وراية القابضة، وبنك القناة، المصرية للاتصالات، والعربية لحليج الأقطان، والعز للسيراميك والبورسلين.

 

 


نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق