النقل تعلن تسلم كاسر الأمواج الشرقي لميناء الفاو الكبير

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأحد 6 أغسطس 2017 06:58 مساءً عاجل نيوز / مدينة بغداد
أعلنت وزارة النقل، الأحد، عن تسلمها كاسر الأمواج الشرقي لميناء الفاو الكبير، مشيرة الى أن هذا الكاسر يعتبر أول فقرة رئيسة ضمن مكونات الميناء.

وقال وزير النقل كاظم فنجان الحمامي في بيان تلقت عاجل نيوز نسخة منه، إن "هذا الكاسر يعتبر أول فقرة رئيسة ضمن مكونات ميناء الفاو الكبير"، لافتا الى أن "عملية إنشائه مرت بتحديات كبيرة منها لوجستية بالنظر لبعد الميناء عن مقالع الحجر ولعدم وجود شبكات الطرق والخدمات".



وأضاف الحمامي، أن "الكاسر أنجز بأعلى المواصفات العالمية ويؤدي الغرض المنشأ من أجله على أكمل وجه"، مبينا أن "قيمة العقد بلغت 204 ملايين يورو، ويبلغ طول الكاسر 8 كم و205 أمتار، واستخدم فيه قرابة 8.5 مليون طن من الحجر، و300 معدة بحرية وبرية، فيما كان هناك 800 عامل شارك في الأعمال منهم 50% عمالة محلية".

وتابع الحمامي، "أحيي الجهود التي بذلت لإنجاز هذا العمل العملاق بدءا من الشركة المنفذة التي كانت أول شركة أجنبية تبادر في المساهمة بإنشاء ميناء الفاو الكبير وفريق المهندس المقيم وإدارة المشروع من منتسبي شركة الموانئ العراقية وكذلك جميع الجهات التي ساهمت ودعمت المشروع"، معربا عن أمله في "أن يكون هذا الإنجاز فاتحة خير لاستكمال باقي مكونات الميناء".

وكان مصدر حكومي في قضاء الفاو أفاد، في وقت سابق، بأن كاسر (حاجز) الأمواج الشرقي الذي تتولى تشييده شركة يونانية في موقع مشروع ميناء الفاو الكبير تعرضت أجزاء منه الى انهيارات وتخسفات مفاجئة من جراء هشاشة التربة.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق