اجتماع اللجنة الفنية لمنظمة الاوبك اليوم في أبوظبي

الاقتصادية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تجتمع، اليوم الاثنين، بإمارة أبوظبي، لجنة فنية تضم منتجين من منظمة أوبك ومستقلين برئاسة روسيا والكويت؛ لمناقشة مَدى الالتزام باتفاق خفض إنتاج النفط. ووفقاً لبيان سابق لـ”أوبك”، فإن الاجتماع سيمتد لمدة يومين وينتهي غداً الثلاثاء الموافق 8 من أغسطس الجاري.وقال البيان، إن اللجنة ستدرس خلال الاجتماع، الصعوبات والعقبات التي يواجهها المنتجون من داخل أوبك وخارجها؛ بهدف تقييم تحسين مستويات الالتزام باتفاق خفض الإنتاج لإعادة التوازن للسوق والذي سيكون في صالح المنتجين والمستهلكين.

وكان الاجتماع الوزاري الرابع للجنة مراقبة تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج قد عقد في يوليو الماضي بمدينة سان بطرسبيرغ الروسية، خلال الفترة من 23 إلى 25 من الشهر الماضي، وقام بمراجعة بيانات إنتاج يونيو الماضي ونسب التزام الدول الـ24 المشاركة في الاتفاق.

وحضر الاجتماع الماضي، ممثلون من دولة روسيا وفنزويلا والجزائر وعمان، إضافة إلى السعودية بصفتها رئيس المؤتمر الحالي لأوبك.

وشددت اللجنة على الدول التي كان التزامها منخفضاً بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لزيادة الالتزام والمساهمة بشكل أكثر فعالية مع بقية الدول المشاركة بالاتفاق.

وكان عصام المرزوق وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي، قال في تصريحات عقب الاجتماع السابق، إن نسبة الالتزام الإجمالية للدول المشاركة باتفاق خفض الإنتاج بين دول منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك ومن خارجها بلغت نحو 98% في يونيو الماضي.

يذكر أن منظمة الأوبك و11 بلداً آخر منها روسيا، تسعى للالتزام بتخفيض الإنتاج بـ 1.8 مليون برميل يومياً، وذلك منذ مطلع العام الجاري حتى مارس 2018 بحسب اتفاق تلك الدول في الجزائر وفينيا باجتماعات سابقة.

وبحلول الساعة 06:30 صباحاً اليوم الاثنين بتوقيت جرينتش، تراجع خام برنت 0.23% الى 52.28 دولار للبرميل، وانخفض الخام الأمريكي 0.28% إلى 49.45 دولار للبرميل.

المصدر الاقتصادية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق