استقرار الدولار الأمريكي بعد أكبر مكسب فى 7 أشهر

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقر الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الاثنين فى مستهل تعاملات الأسبوع ،بعدما سجل يوم الجمعة أكبر مكسب يومي فى نحو سبعة أشهر ،بدعم بيانات أفضل من التوقعات عن الوظائف الجديدة بالقطاع الغير زراعي فى الولايات المتحدة خلال تموز/يوليو ،أنعشت هذه البيانات من احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية لمرة ثالثة خلال هذا العام.

 

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:59بتوقيت جرينتش حول مستوي 93.27 نقطة من مستوي الافتتاح 93.30 نقطة وسجل أعلى مستوي 93.35 نقطة وأدنى مستوي 93.16 نقطة. 

 

أنهي المؤشر تعاملات الجمعة مرتفعا بنسبة 0.7 بالمئة ،فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، وبأكبر مكسب يومي منذ 27 كانون الثاني/يناير الماضي ،بدعم بيانات إيجابية عن سوق العمل الأمريكي ،بالتزامن مع تسارع عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى 15 شهرا.

 

قالت وزارة العمل الأمريكية يوم الجمعة إن الوظائف غير الزراعية سجلت 209 ألف وظيفة في تموز/يوليو، وعدلت وظائف حزيران/يونيو بالزيادة إلي 231 ألف من 222 ألف،وتوقع خبراء إضافة 182 ألف وظيفة.

 

وبالنسبة لمعدل البطالة فقد انخفض طبقا للتوقعات إلى 4.3% من 4.4% ،مسجلا أدنى مستوى منذ عام 2007 ،وارتفع متوسط دخل الفرد بالساعة فى تموز/يوليو إلى 0.3% من 0.2%.

 

أنعشت هذه البيانات من احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الأمريكية لمرة ثالثة خلال هذا العام ،خاصة وأن صانعي السياسة النقدية الأمريكية أكدوا سابقا على قوة سوق العمل ،وعلى المضي قدما فى رفع أسعار الفائدة تدريجيا.

المصدر اخبار الفوركس اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق