البنك الأهلى: محفظة الودائع تسجل 850 مليار جنيه والقروض 400 فى 2016/ 2017

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاثنين 7 أغسطس 2017 04:07 مساءً قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن حجم محفظة الودائع بمصرفه ارتفع إلى 400 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضى، أى بنهاية السنة المالية 2016/ 2017.

 

وأضاف "أبو الفتوح"، فى تصريحات خاصة لـ"عاجل نيوز"، أنه من المتوقع أن تكون الأرباح خلال العام المالى الماضى عند المستويات نفسها التى حققها البنك فى السنة المالية السابقة لها، مؤكدا أن نمو الودائع خلال العام المالى الماضى سجل أكثر من 292 مليار جنيه، إذ سجلت محفظة البنك 850 مليار جنيه بعدما كانت 558 مليار جنيه بنهاية يونيو 2016.

 

كان "عاجل نيوز" قد انفرد بقرار رفع أسعار الفائدة بالبنك الأهلى المصرى منتصف الشهر الماضى، إذ قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك، إن لجنة الأصول والخصوم بالبنك، التى يُطلق عليها اختصارًا اسم "ألكو"، قررت رفع أسعار الفائدة على حسابات التوفير بأنواعها بنسبة 0.5%، على أن يبدأ تطبيق الزيادة بداية أغسطس 2017، مؤكدًا أنه تم رفع الفائدة على الودائع التى تصل مدتها لأقل من 6 أشهر بنسبة 0.75%.

 

وبهدف تحجيم التضخم، وتخفيفًا للآثار الناتجة عن ارتفاع أسعار الوقود والكهرباء، وارتفاع ضريبة القيمة المضافة، وسعيا للحفاظ على القوة الشرائية للجنيه المصرى، قرر البنك المركزى فى بداية الشهر الجارى رفع سعر الفائدة 2%، مؤكدًا أنه قرار لفترة مؤقتة، ومن المرحج أن تستقر الفائدة على الشهادات مرتفعة العائد ذات الـ16 و20% عند مستوياتها الحالية فى البنك الأهلى المصرى وبنك مصر.

 

ونجحت 5 بنوك مصرية، تحت قيادة كل من البنك الأهلى المصرى وبنك مصر بصفتهما وكيلين للتمويلات، فى إبرام واحدة من أكبر الصفقات التمويلية التى تمت بين الجهاز المصرفى المصرى وقطاع الكهرباء، إذ تم توقيع عقدين من عقود التمويلات المشتركة طويلة الأجل بمبلغ إجمالى 37.4 مليار جنيه.

 


نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق