الدولار النيوزلندي في طريقه إلى تسجيل أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انخفض الدولار النيوزيلندي خلال تداولات اليوم الخميس في طريقه إلى تسجيل ادنى مستوى منذ ثلاثة أسابيع، يأتي هذا بعد اجتماع البنك المركزي النيوزيلندي الذي شهد تثبيت لأسعار الفائدة والسياسة النقدية للبنك ليساعد على استمرار العملة النيوزيلندية في الهبوط.

 

البنك المركزي النيوزيلندي أبقى على أسعار الفائدة ثابتة عند 1.75 % ليوافق التوقعات ليبقي البنك على السياسة النقدية ثابتة دون تغير الأمر الذي أثر سلباً على الدولار النيوزيلندي بعد أن كانت بعض التوقعات تشير إلى إمكانية إشارة البنك إلى ميعاد لرفع الفائدة.

 

يتداول زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7323 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7356 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7356 وسجل أدنى مستوى عند 0.7322. 

 

هذا وقد أشار البنك المركزي النيوزيلندي ان تراجع مستويات الدولار الأمريكي قد ساعدت على ارتفاع الدولار النيوزلندي خلال الفترة الماضية، بينما أشار البنك إلى رغبته في ضعف العملة المحلية وذلك من اجل إيجاد الدعم لرفع معدلات التضخم.

 

انعكس الأمر سريعاً على أسواق العملات ليبدأ المستثمرين في بيع الدولار النيوزيلندي ليتجه إلى تسجيل ادنى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي.

المصدر اخبار الفوركس اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق