البورصة المصرية اليوم الأربعاء 9-8-2017

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 10 أغسطس 2017 05:09 صباحاً تنوعت أخبار البورصة المصرية خلال جلسة تداول اليوم الأربعاء 9-8-2017، وجاءت أبرزها إعلان شركتى إعمار مصر للتنمية، وجى بى أوتو نتائج أعمالهما عن الفترة المالية المنتهية فى 30 يونيو لعام 2017، وحققت الشركة الأولى صافى أرباح 976 مليون جنيه، والثانية حققت صافى خسائر بلغ 305.5 مليون جنيه، ووزيرة الاستثمار تلتقى رئيس البورصة، وناقشت خطة تطوير عمل البورصة، بما يساهم فى تحسين مستوى الاقتصاد.

 


976 مليون جنيه أرباح إعماراعتمد مجلس إدارة شركة إعمار مصر للتنمية، نتائج أعمال الشركة عن الفترة المالية المنتهية فى 30 يونيو لعام 2017، وحققت الشركة صافى أرباح 976 مليون جنيه مقابل 691 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى، وحققت الشركة أرباح خلال الربع الثانى من العام الجارى 539 مليون جنيه مقابل 436 مليون جنيه.

 

وأضافت الشركة، فى بيانها للبورصة المصرية اليوم الأربعاء، أن تكلفة إيرادات الشركة بلغت مليار و758 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2017 مقابل مليار و780 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى، وبلغ نصيب السهم من الأرباح 0.20 جنيه مقابل 0.14 جنيه.

 


7.1 مليار جنيه إيرادات جى بى أوتوأعلنت شركة جى بى أوتو، عن نتائجها المالية المجمعة للفترة المالية المنتهية فى 30 يونيو لعام 2017، وبلغت الإيرادات خلال تلك الفترة 7.1 مليار جنيه بمعدل نمو سنوى 4.2%، وبلغت الإيرادات خلال الربع الثانى منفردأ 4.2 مليار جنيه بمعدل نمو سنوى 6.3%، فيما حققت الشركة صافى خسائر بلغ 305.5 مليون جنيه مقابل صافى ربح قدره 152.9 مليون جنيه.

 

 وأرجعت جى بى أوتو، فى بيانها للبورصة المصرية اليوم الأربعاء، زيادة الإيرادات، وذلك لقوة مؤشرات الأداء المالى والتشغيلى لقطاعات الشركة باستثناء السيارات، مثل قطاعات التمويل والإطارات والدراجات البخارية ذات العجلتين والثلاث عجلات وخدمات ما بعد البيع، ومثلت تلك القطاعات حوالى 40% من إجمالى الإيرادات، وتجاوزت مساهمتها 70% من مجمل الربح.

 

 

وأشارت جى بى أوتو، إلى أن هناك بوادر لتعافى قطاع السيارات بعد فترة الركود المتوقع بعد تحرير سعر الصرف مطلع نوفمبر الماضى، حيث شهد الربع الثانى من عام 2017، نمو إيرادات سيارات الركوب بمعدل 43.1% مقارنة بالربع السابق، وذلك مقابل الانخفاض البالغ 57.7% خلال الربع الأول من عام 2017 مقارنة بالربع الأخير من عام 2016.


وزيرة الاستثمار تلتقى رئيس البورصة

 

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، محمد فريد صالح، رئيس البورصة المصرية الجديد، وذلك فى مقر الوزارة بشارع صلاح سالم.

 

وناقشت الوزيرة ورئيس البورصة خلال اللقاء، خطة تطوير عمل البورصة، بما يساهم فى تحسين مستوى الاقتصاد، وأشارت الوزيرة إلى أن وزارة الاستثمار تولى اهتماما بتطوير البورصة المصرية وتحديث منظومتها فى إطار برنامج الإصلاح الاقتصادى، داعية رئيس البورصة لتبنى صياغة منظومة متطورة لسوق المال المصرية، تؤهلها للضطلاع بدورها كمركز مالى إقليمى، مع تعزيز مركز مصر المالى ليصبح الخيار المثالى كمحطة إقليمية رائدة للشركات والمؤسسات المالية العالمية، وتوسيع قاعدة المتعاملين والتعاملات بالبورصة المصرية وتشجيع الاستثمارات طويلة الأجل وتدعيم أسس الإفصاح والشفافية بسوق المال استنادا لمعايير الحوكمة.

 

وفى هذا الإطار، أشار محمد فريد صالح، إلى أن البورصة ستعمل على توفير التمويل اللازم لدعم عملية النمو، وتعميق سوق الأوراق المالية، من خلال استحداث آليات وأدوات مالية جديدة، بجانب برنامج الأطروحات الجديدة فى البورصة، وتوسيع قاعدة ملكية الشركات، بما يوفر للمستثمر اتجاهات متنوعة لعملية التداول، وستتعاون البورصة مع الجمعيات العاملة فى الأوراق المالية من أجل الوصول لخطط التنمية فى سوق الأوراق المالية، إلى جانب تحقيق التكامل مع كل مؤسسات الدولة.

 

ودعت وزيرة الاستثمار، رئيس البورصة لتقديم مزيد من الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة كقطاع داعم للاقتصاد المصرى وريادة الأعمال، نظرا لدورها فى توفير فرص عمل للشباب، مشيرة إلى أن برنامج الطروحات فى البورصة سيعطى دفعة كبيرة للاقتصاد المصرى، ويزيد دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحيث يكون هناك دور أكبر لهذه المشروعات نظرا لدورها فى توفير فرص عمل للشباب، مشددة على أهمية حماية صغار المستثمرين وحقوق الأقلية بسوق المال، بما يضمن تحقيق عدالة الاستثمار.


عامر جروب توقع اتفاق مع بنك إيداع دولىأعلنت مجموعة عامر القابضة "عامر جروب"، عن توقيع اتفاق مع بنك BNY Mellon "بنك إيداع دولى"، وذلك لتحويل وإصدار جزء من أسهم رأس المال المصدر إلى شهادات إيداع دولية.

 

فيما أعلنت مجموعة بورتو القابضة، عن شراء أحد المساهمين ويدعى عادل عبد الله المنسوب عدد 17 مليون سهم من أسهم الشركة، وبذلك تصل نسبة المساهمة بعد العملية إلى 5.02% من أسهم الشركة.

 

اعتمد مجلس إدارة شركة عامر القابضة، نتائج أعمال الشركة عن الفترة المالية المنتهية فى 30 يونيو لعام 2017، وبلغ إجمالى الإيرادات 1.034 مليار جنيه مقابل 958 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2016، بزيادة قدرها 76 مليون جنيه بمعدل نمو 8%، ويمثل قطاع الاستثمار العقارى 51% من إجمالى الإيرادات، وجاء قطاع نادى أجازات بورتو بنسبة 31%، وقطاع المطاعم بنسبة 10%.

 

 

وأضافت الشركة، فى بيانها للبورصة المصرية اليوم الأربعاء، أن صافى الربح خلال النصف الأول من عام 2017، بلغ 63 مليون جنيه مقابل 75 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى، وأرجعت هذا الانخفاض إلى ارتفاع فى تكلفة التمويل من 32 مليون جنيه إلى 72.8 مليون جنيه.

 

 

وأشارت الشركة، إلى أنها نجحت فى تخفيض سعر الفائدة على القرض متوسط الأجل الممنوج إلى إحدى شركات المجموعة بنسبة 0.5% لتصبح الفائدة على القرض 0.5% فوق سعر الإقراض بالبنك المركزى، لافتة إلى أنها تعكف على دراسة عدة مشروعات لمناطق جديدة تضيفها لقائمة مشروعاتها إلى جانب البدء فى طرح ما لديها من رصيد أراضى للتطوير مع عدد من شركات التطوير المتميزة.


نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق