تصديرى الصناعات الغذائية: 1.4 مليار دولار صادرات القطاع خلال 6 شهور

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 10 أغسطس 2017 08:09 مساءً أعلن المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، أن إجمالى صادرات القطاع خلال النصف الأول من العام الحالى بلغت 1.4 مليار دولار.

 

وأضاف المجلس، فى بيان له اليوم الخميس، أن صادرات القطاع إلى الدول الإفريقية سجلت خلال الست الشهور الأولى من العام الحالى ارتفاعاً بنحو 22% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى تصدرها مدغشقر وكينيا، كما زادت صادرات القطاع إلى دول الاتحاد الاوروبى بنحو 11% تصدرتها ألمانيا، مشيرا إلى أن أهم صادرات القطاع تركزت فى الخضر المجمدة ومركزات صناعة الكولا.

 

ويستعد المجلس التصديرى للمشاركة خلال الفترة المقبلة فى 4 معارض دولية فى إطار استراتيجيته لزيادة صادرات القطاع، مشيرا إلى أن 20 شركة مصرية ستشارك فى معرض"World Food Moscow" فى روسيا والمزمع انعقاده فى الفترة من 11 إلى 14 سبتمبر المقبل، كما ستشارك 13 شركة مصرية فى معرض"Yummex Middle east "  المتخصص لشركات الحلويات والسناكس المزمع عقده فى دبى فى الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى مشاركة 10 شركات فى معرض" Gulfood Manufacturing " المزمع إقامته فى دبى فى الفترة من 31 أكتوبر - 2 نوفمبر المقبل.

 

وأشار المجلس إلى  مشاركة 80 شركة مصرية فى معرض "انوجا" الدولى والذى يعد من أكبر المعارض المتخصصة فى الصناعات الغذائية والمزمع إقامته المانيا فى الفترة من 7 إلى 11 أكتوبر المقبل.

 

وأوضح أنه جارى التحضير والترتيب للمشاركة فى معرض "جلفود دبى" والذى سيقام فى الفترة من 18 إلى 22 فبراير المقبل بالإضافة إلى فى الفترة من  18 – 22 فبراير 2018 بالإضافة إلى معرض سيال المزمع إقامته فى كندا فى الفترة من 2 إلى 4 مايو المقبل.

 

تجدر الاشارة إلى أن المجلس التصديرى للصناعات الغذائية يستهدف الوصول بصادراته إلى 3 مليارات دولار بنهاية العام الحالى.


نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق