امنية مدينة الانبار: دولة السعودية قدمت تسهيلات مهمة وجدية بمنفذ عرعر

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الخميس 10 أغسطس 2017 08:12 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
اكدت اللجنة الامنية بمجلس محافظة مدينة الانبار، الخميس، أن المملكة العربية دولة السعودية قمدت تسهيلات "مهمة وجدية" في منفذ عرعر الحدودي، مشيرة الى ان جهود البلدين ستساهمان في تطوير المنفذ.

وقال رئيس اللجنة نعيم الكعود في حديث لـ عاجل نيوز، إن "مجلس محافظة مدينة الانبار خصص في وقت سابق مبلغ مليار دينار لغرض تطوير منفذ عرعر الحدودي، لما له من اهمية كبيرة خاصة في موسم الحج".



واضاف الكعود، ان "الجانب السعودي قدم تسهيلات مهمة وجدية في هذا المنفذ، من اجل اعادة العلاقات الطيبة بين البلدين"، لافتا الى ان "جهود البلدين ستساهمان في تطوير المنفذ".

وتابع الكعود، ان "طريق منفذ عرعر يحتاج في بعض أماكنه الى تصليحات وترقيعات من اجل انسيابية المرور"، لافتا الى "إننا نامل ان يكون هذا الطريق وسيلة للتبادل التجاري بين جمهورية العراق والسعودية".

وأعلن عضو مجلس الأنبار نعيم عبد المحسن الكعود، الاثنين (7 اب 2017) جاهزية منفذ عرعر لاستقبال حجاج بيت الله الحرام بعد إكمال تأهيله.

يذكر أن منفذ عرعر الحدودي مع دولة السعودية يتم افتتاحه في كل عام أمام حجاج بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج، ومن ثم يتم إغلاقه بعد إكمال عودة جميع الحجاج.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق