تونس تعود إلى خريطة السياحة العالمية

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقالت وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي أواخر يوليو/تموز الماضي إن عدد السياح الوافدين على تونس حتى ذلك الوقت قارب 3.5 ملايين سائح.

ويتوقع أن يبلغ مجموع السياح الوافدين على تونس في عام 2017 بأكمله أكثر من ستة ملايين سائح، مما يعكس التعافي في قطاع مهم يسهم بأكثر من 7% من الناتج المحلي الإجمالي لتونس، ويشكل مصدرا رئيسيا للعملة الصعبة.

قرار بريطانيا
ومن المنتظر أن يستمر هذا التعافي، خاصة بعدما أعلنت بريطانيا في يوليو/تموز الماضي إلغاء تحذيرها من السفر إلى معظم أنحاء تونس، الذي كانت فرضته بعد هجوم سوسة في يونيو/حزيران 2015.

وشجع القرار البريطاني شركات السياحة الأوروبية الكبرى مثل "توماس كوك" و"توي" على فتح باب الحجوزات إلى تونس مجددا للعملاء البريطانيين، لكن الرحلات ستأتي بعد الموسم الصيفي.

وشهدت تونس عام 2015 هجومين مسلحين كانا سببا رئيسيا في تراجع قطاع السياحة؛ الأول في متحف باردو قرب العاصمة التونسية، والثاني على شاطئ في مدينة سوسة.

واستفادت تونس من استمرار تدفق السياح الجزائريين بأعداد كبيرة، وهو ما خفف إلى حد ما تأثير تراجع أعداد السياح الأوروبيين، وعبرت وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي عن أملها في أن يتجاوز عدد السياح الجزائريين هذا الموسم عتبة المليوني سائح.

المصدر الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق