نائب: مدينة ديالى تمتلك عشر فرص استثمار ذهبية ابرزها بحيرة حمرين

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الجمعة 11 أغسطس 2017 02:08 مساءً عاجل نيوز/ مدينة ديالى
اكد عضو مجلس النواب عن محافظة مدينة ديالى النائب رعد الماس، الجمعة، ان المحافظة تمتلك عشر فرض استثمار "ذهبية" في مجالات متعددة ابرزها بحيرة حمرين، فيما اشار الى ان شركات من 40 دولة ستشارك في اول مؤتمر استثماري خاص بديالى الاسبوع المقبل.

وقال الماس في حديث لـ عاجل نيوز، إن "مدينة ديالى تمتلك عشرات الفرص الاستثمارية بينها عشرة يمكنها وصفها بالذهبية ابرزها بحيرة حمرين (55كم شمال شرق بعقوبة) التي يمكن ان تتحول الى اكبر مدينة سياحية في الشرق الاوسط وتوفر انتعاشا اقتصاديا كبيرا للمحافظة".



واشار الماس الى انه "من الفرص الكبيرة، هو مطار المنصورية بالاضافة الى بناء مدن سكنية جديدة ومصانع"، لافتا الى ان "كل مقومات نجاح الاستثمار متوفرة في مدينة ديالى والاجواء الامنية تتحسن باتجاه جذب الشركات والمستثمرين".

وبين الماس، ان "مؤتمرا استثماريا هو الاول من نوعه مخصص لديالى سينعقد الاسبوع المقبل في العاصمة مدينة بغداد بحضور شركات من اكثر من 40 دولة اجنبية وعربية وهذا ما قد يفتح الباب امام تدفق الاستثمارات على مدينة ديالى ويخلق قفزة نوعية في الاقتصاد المحلي"، مبينا ان "الاستثمار هو الحل الامثل للكثير من المشاكل العالقة وابرزها البطالة المتفشية في اغلب مدن المحافظة".

وتتميز مدينة ديالى بوجود الكثير من الفرص الاستثمارية في مجالات متعددة ابرزها الصناعة والزراعة والسياحة لكن الاوضاع الامنية هي من اسهمت في تاجيل اقبال الشركات والمستثمرين في السنوات الماضية، بحسب مسؤولين محليين.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق