أسعار النفط اليوم الجمعة 11-8-2017 وبرنت يسجل 51.83 دولار للبرميل

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 11 أغسطس 2017 08:19 مساءً انخفضت أسعار النفط العالمية خلال التعاملات صباح اليوم الجمعة 11-8-2017، حيث سجل متوسط سعر خام القياس العالمى برنت 51.83 دولار للبرميل، فيما سجل الخام الأمريكى غرب تكساس الوسيط خلال تعاملات اليوم 48.49 دولار للبرميل.

 

أظهرت بيانات رسمية انخفاض مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع لكن بعض المحللين قالوا أن السوق تتحرك فى نطاق ضيق فى ظل معاملات هادئة.

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء أن مخزونات الخام انخفضت فى الأسبوع الماضى مع ارتفاع إنتاج المصافى إلى أعلى نسبة مئوية من الطاقة الإنتاجية فى 12 عاما.

 

وأظهرت البيانات الحكومية تراجع مخزونات النفط فى الولايات المتحدة 6.5 مليون برميل الأسبوع الماضى، فى حين كانت التوقعات تشير لانخفاضها 2.7 مليون برميل.


زيادة إنتاج أوبكوزاد إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" فى شهر يوليو الماضى  بحسب مسح أجرته رويترز 90 ألف برميل يوميا ليصل إلى أعلى مستوياته لعام 2017 بفعل استمرار تعافى الإمدادات من ليبيا المستثناة من اتفاق خفض الإنتاج.

 

وأظهر  المسح زيادة درجة التزام أوبك بتخفيضات الإنتاج إلى 84% ورغم أن ذلك أعلى من مستوى يونيو المعدل البالغ 77 % إلا أن درجة الالتزام للشهرين كليهما متراجعة عن مستوياتها فى وقت سابق من العام عندما كانت فوق 90 %.

 

 تعهدت السعودية التى تعد أكبر منتج للنفط فى منظمة الأوبك بتخفيض صادراتها للمساعدة فى إسراع وتيرة عودة التوازن بين العرض والطلب، وقال وزير الطاقة السعودى خالد الفالح، إن بلاده ستقيد صادرات الخام عند 6.6 مليون برميل يوميا فى أغسطس وهو ما يقل نحو مليون برميل يوميا عن مستويات ما قبل عام.


أسعار النفط بين 45 – 55 خلال العامفيما توقع مسئولى شركة النفط العملاقة بي.بى البريطانية أن تتحرك أسعار النفط فى نطاق بين 45 - 55 دولارا للبرميل العام المقبل مع نمو إنتاج النفط الصخرى الأمريكى.

 

وأوضحت الشركة إن الطلب العالمى على النفط تعافى فى الربع الثانى من 2017 بعد بداية بطيئة للعام وإنه من المتوقع أن ينمو بين 1.4 و1.5 مليون برميل يوميا.وقالت "الطلب العالمى يبدو قويا وستتماسك الأسعار حول المستويات التى نراها اليوم"، وبلغ الطلب العالمى نحو 95 مليون برميل يوميا فى 2016.

 

وسجل متوسط سعر خام برنت فى النصف الأول من العام 51.71 دولار للبرميل تقريبا وهو دون 53 دولارا للبرميل بقليل حاليا.


نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق