أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الجمعة 11-8-2017 وخطة لمواجهة الزيادة السكانية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 11 أغسطس 2017 08:19 مساءً شهدت أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الجمعة 11-8-2017 عددا من الأحداث الهامة لعل أبرزها، المباحثات التى أجرتها وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر مع األكسندر بوديوروس، مدير مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر، حول خطة التعاون بين مصر والصندوق خلال الـ5 سنوات المقبلة، خاصة فى مجال مواجهة الزيادة السكانية.

وزيرة الاستثمار تبحث مع مسئول بالأمم المتحدة خطة مواجهة الزيادة السكانية

 

بحثت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر مع اليكسندر بوديوروس، مدير مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر، خطة التعاون بين مصر والصندوق خلال الـ5 سنوات المقبلة، خاصة فى مجال مواجهة الزيادة السكانية.

20170807080127127.jpg

وأشارت وزيرة الاستثمار، إلى أهمية التنسيق بين الصندوق وجميع منظمات الأمم المتحدة فى العمل على دعم الشباب، وأجندة مصر التنموية، بالإضافة إلى أهمية العمل على دعم احتياجات الفئات الأكثر احتياجا.

 

من جانبه، أوضح مدير مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر، أن الصندوق يعمل على تدعيم حق المرأة والرجل والطفل فى التمتع بحياة تتسم بالصحة وبتكافؤ الفرص، مشيرا إلى اعتزامهم دعم مصر فى استخدام البيانات السكانية اللازمة لسياسات برامج مكافحة الفقر، ومساعدة الحكومة فى وضع حسابها احتياجات الأجيال الحالية والمقبلة.

 

وأكد دعم الأمم المتحدة الكامل لمصر فى تحقيق أهدافها التنموية، وخاصة الاستراتيجية الوطنية للسكان، مشيرا إلى أنهم يضعون فى أولوياتهم قضايا الشباب.

 

"مستوردى السيارات" يكشف أسباب تراجع الواردات بنسبة 30 %
 

قال اللواء عفت عبد العاطى رئيس شعبة وكلاء وموزعى ومستوردى السيارات بالغرفة التجارية، أن تراجع واردات السيارات بنسبة 30% خلال الربع الأول من العام الجارى نتيجة قرار تعويم الجنيه وإرتفاع الرسوم الجمركية التى تشمل ضريبة القيمة المضافة ورسم تنمية الموارد و الدولار الجمركى الذى أدى إلى ارتفاع أسعار السيارات لذلك تخفيض الدولار الجمركى ل16.5 لمدة شهر أغسطس  لن يحل شىء، لأن أسعار السيارات ارتفعت نتيجة ارتفاع الدولار، ورسوم الجمارك والشحن، وتكاليف صناعة السيارات التى ارتفعت أيضاً بالفترة الأخيرة.

 

وطالب رئيس مستوردى السيارات بالغرفة التجارية وزير المالية، بعقد اجتماع مشترك بين اتحاد الغرف التجارية والصناعات الهندسية، لبحث مشاكل سوق السيارات قبل إصدار أى قرار يخص هذا القطاع، حتى يصدر لتحقيق الصالح العام.

 

وأشار عبد العاطى، إلى أن نتيجة ارتفاع رسوم الجمارك وارتفاع الأسعار عامة، جعل المستوردون يعزفون عن الاستيراد من الخارج، حتى أصبح لا يستورد سوى 17 مصنعا لتجميع السيارات محلياً، بالإضافة إلى الركود الذى يعانى منه السوق منذ فترة نتيجة ارتفاع الأسعار، حيث بلغت قيمة السيارة التى كان ثمنها 100 ألف جنيه أصبحت 200 ألف جنيه، من ناحية أخرى البنوك ساعدت على انخفاض مبيعات السيارات برفع نسبة الفوائد البنكية.

 

ياسر النجار يتابع تكليفات وزير قطاع الأعمال بتفقد أصول "الشرقية للدخان"

 

اجتمع السفير ياسر النجار، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، بقيادات الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومبانى" لمتابعة تنفيذ توجيهات الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام.

 

كان وزير قطاع الأعمال العام، قد اجتمع منذ شهر تقريبا بمجلس إدارة الشركة الشرقية بحضور السفير ياسر النجار، ووجه المجلس بضرورة استغلال الأصول غير المستغلة بالشركة، ورفع مستوى جودة منتجاتها وفتح أسواق تصديرية جديدة للاستفادة من قرارات الإصلاح الاقتصادى الأخيرة التى تجعل لمنتجات الشركة ميزة تنافسية عالية فى الأسواق الدولية والإقليمية.

 

وطالب النجار، بحسب بيان اليوم الجمعة، أثناء الاجتماع بضرورة الإسراع بتنفيذ خطط التحديث للشركة والعمل على تطوير منتجاتها، ورفع جودة المنتج، وإدخال منتجات جديدة إلى الأسواق والسعى نحو الاستحواذ على نسبة أكبر من السوق المحلى والأجنبى.

 

7e48e066ef.jpg

 

وأشار النجار، إلى أن الشركة القابضة تقوم بعملية متابعة حديثة لخطط تحديث الشركة، واستغلال الأصول غير مستغلة بها، واستخدامها الاستخدام الأمثل بما يدر عائد كبير على الشركة ليتناسب مع المواقع المميزة للأصول، حيث تم الاتفاق على الاستعانة بخبرات عالمية متخصصة فى فى دعم خطط وعمليات التحديث لخطوط الإنتاج بالمصنع.


 

التخطيط تشكل مجموعات عمل لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 استجابة لدعوة الرئيس
 

أعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أنه يتم حالياً تشكيل مجموعات عمل لتحديث استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" ومتابعة تنفيذها، وذلك فى ضوء متابعة تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مؤتمر الشباب الأخير الذى عقد فى الإسكندرية خلال يوليو الماضى.

6eae5f1b3e.jpg

أكدت الوزيرة، بحسب بيان صحفى صادر اليوم الجمعة، أن الرئيس مهتم بمتابعة تشكيل هذه المجموعات ودعوة الشباب للمشاركة فى متابعة وتحديث الاستراتيجية باعتبارهم المستفيدون منها.

 

وأضافت الوزيرة، أنه لضمان مشاركة أوسع للشباب تقوم الوزارة بتطوير تطبيقات إلكترونية تتاح من الإنترنت والموبايل للشباب للتسجيل للمشاركة فى مجموعات العمل، كما أن هذه التطبيقات سوف توفر الفرصة لكل للشباب لتسجيل مقترحاتهم وآرائهم فى تحديث ومتابعة الاستراتيجية.

 

وكان مؤتمر الشباب قد شهد فى جزء كبير منه مناقشة مدى تحقيق الحكومة لأهداف استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 باعتبارها رؤية شعب وليست رؤية حكومة أو وزارة.

 

وحرص الرئيس خلال المؤتمر للاستماع للشباب حول تقييمهم للاستراتيجية، وأيضا عرضت العديد من الأفكار الاقتصادية، الأمر الذى جعل الرئيس يكلف الوزارة بتشكيل مجموعات عمل تضم كل الخبراء وخاصة الشباب لتحديث رؤية التنمية المستدامة بما يتوافق والتغيرات السياسية والاقتصادية المحلية والإقليمية والدولية.

 

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق