"إيكاو" تتخذ موقفا محايدا في شكوى دولة قطر الجوية ضد دول المقاطعة

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 12 أغسطس 2017 10:03 صباحاً

اقتصاد

منذ 2017-08-12 الساعة 09:38 (بتوقيت مدينة بغداد)

أقر مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني إيكاو بوجود مسائل سياسية ينبغي على دولة قطر والدول الخليجية معالجتها في المحافل الدولية، بعيدا عن المنظمة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء دولة السعودية.

جاء ذلك بعدما تقدمت دولة قطر بشكوى تجاه دولة السعودية والإمارات والبحرين ومصر لإغلاق هذه الدول الأجواء في وجه الطائرات المملوكة أو المسجلة في دولة قطر.

 

       وذكر "إيكاو" في بيانه بحسب "واس" أنه "أحيط علما بفحوى الشكوى القطرية، وبرد الدول المعنية عليها، واستمع إلى الأمانة العامة بشأن تدفق الحركة فوق المياه الدولية، وأقر المجلس بوجود مسائل سياسية ينبغي على الدول المعنية معالجتها في المحافل الدولية المناسبة بعيدا عن منظمة إيكاو".

من جهته، وصف عبدالحكيم التميمي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، رد "إيكاو" على الشكوى بأنه يثبت حيادية المنظمة، مؤكدا على أن أجواء المملكة السيادية لا تزال مغلقة أمام الطائرات المسجلة في دولة قطر.

 

وأوضح التميمي: أن "هذه القرارات تؤكد حيادية المنظمة وتمسكها بدورها الذي أسست من أجله، وهو الحفاظ على سلامة الطيران المدني في جميع أنحاء العالم".

 

وفيما يتعلق بمسألة ممرات الطوارئ، قال "إن أعضاء المجلس أثنوا على الخطوات التي قامت بها الدول الأربع من فتح مسارات طوارئ جديدة تساعد في إنسيابية الحركة الجوية فوق أعالي البحار، وأن ممرات الطوارئ هي ممرات مؤقتة يتم تأسيسها في الحالات الاستثنائية وعند ارتفاع الحركة الجوية في منطقة محدودة المساحة".

 

 

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق