سعر البتكوين يحلّق فوق حاجز 3500 دولار للمرة الأولى

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استمرت مسيرة سعر بتكوين الصاعدة لتسجيل مناطق قياسية جديدة يوم الجمعة حيث اندفعت العملة المشفّرة فوق حاجز 3500 دولار، ويتداول بارتفاع مقداره 3.9% عند مستوى 3566 دولار.
العملة المشفرة أظهرت اندفاعاً قوياً هذا الأسبوع، محققةً مكاسب بلغت 24%، حيث يبدو بأن المستثمرين واثقين بمستقبل هذه العملة، بعد سنوات من حالة عدم اليقين حول تفاصيل أسس هذه العملة من الناحية التقنية.


يوم الثلاثاء، بدأت شبكة " بلوك تشين " بتبنّي تحديث برامج جديد يدعى " الشاهد المعزول " – "Segregated Witness"، وتم اختصاره بـ " SegWit".


" SegWit هو حل ذكي يرفع بشكل أساسي من سعة التعاملات" بحسب قول آرون لاشر، الرئيس التنفيذي للتسويق في "بريد واليت"، شركة تكنولوجيا بتكوين.


تم وضع البرنامج كحل لمشكلة تحجيم هذه العملة المشفرة، والتي قسّمت أكبر وسطاء سعر بتكوين لسنوات وقادت إلى عملية انفصال في الأول من شهر آب\أغسطس.


عملياً، لم يتأثر المستثمرون بهذا الانفصال، والذي أدى إلى إنشاء عملية استنساخ لما يسمى " عملة بتكوين النقدية ". عمليات البيوع في ذلك اليوم أدت إلى انخفاض سعر بتكوين إلى مناطق 2643 دولار، لكنه عاد ليندفع صعوداً محققاً ارتفاع قيمته 34% منذ تسجيل قاع الأول من شهر آب\أغسطس.


أما فيما يتعلق بالارتفاعات التي يمكن أن يصل إليها سعر بتكوين، قالت " شيبا جعفري "، مديرة الاستراتيجية التقنية في جولدمان ساكس في أواخر شهر تموز\يوليو الماضي بأن العملة المشفّرة تملك الفرصة للوصول إلى 3691 دولار، وصحّت توقعات شيبا جعفري، والتي توقعت في وقت سابق بأن انخفاض كبير قادم.


"دينيس بورتو " – مستثمر بتكوين وأكاديمي في هارفارد- قال بأنه لاحظ على المدى الطويل بأن سعر بتكوين يتبع حركة قانون مور، وهو أول سعر تكنولوجي، وقال بأنه اعتقد بأن سعر بتكوين قد يصل إلى 100,000 دولار في العام 2021 طالما استمر ذلك.


" إن هذا يشكّل فرصة فريدة من نوعها للمستثمرين، حيث من الصعب الاستثمار في الدوائر الالكترونية أو سرعات الانترنت، في حين إنه من السهل أن تشتري بتكوين ".

المصدر اخبار الفوركس اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق