المجموعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا تقر خطة لتتحسين البنية الأساسية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 19 أغسطس 2017 08:13 صباحاً أعلنت المجموعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا المعروفة باسم مجموعة /إيكاس/ أنها أقرت خطة استراتيجية متوسطة الأجل تهدف إلى تطوير المجموعة وتعطى أولوية لتحقيق السلام والرخاء والتضامن وتحسين البنية الأساسية وزيادة الطاقة .

وأوضحت السكرتارية العامة للمجموعة أن هذه الخطة الاستراتيجية ستساعد المجموعة على مواجهة تحديات السلام والبنية الأساسية والطاقة فى المنطقة، وأن ذلك يتطلب حلولا مبتكرة على المستويات العملية والمؤسسية والاستراتيجية ".

وأضافت أن الهدف من ذلك هو مساعدة منطقة وسط أفريقيا على الاسراع فى تحقيق تكاملها الاقتصادى الاقليمى ليصل إلى مستوى التجمعات الاقتصادية الاقليمية الأفريقية الأخرى.

وأضافت أن وزراء المالية والتخطيط والاقتصاد من الدول الأعضاء أقروا هذه الخطة خلال اجتماعهم مؤخرا فى العاصمة البوروندية بوجمبورا، وأن الخطوة القادمة ستكون تحديد التفاصيل المتعلقة بالموارد المالية والبشرية والاجراءات المطلوب اتخاذها لتنفيذ هذه الخطة الاستراتيجية .

من جانبه ، قال وزير المالية البوروندى دوميتين نديهوكوبوايو إنه سيتم اتخاذ هذه الاجراءات بسرعة حتى نتمكن من تحقيق شىء بحلول عام 2020 .

جدير بالذكر أن مجموعة " ايكاس " تضم فى عضويتها 11 دولة هى أنجولا وبوروندى والكاميرون وجمهورية أفريقيا الوسطى والكونغو برازافيل والكونغو الديمقراطية وغينيا الاستوائية والجابون ورواندا وساو تومى وبرينسيب وتشاد.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق