اليورو يهبط بعد مكاسب لـ6 أشهر وسط ترقب اجتماع "المركزى الأوروبى" خلال أيام

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 1 سبتمبر 2017 01:55 مساءً تراجع اليورو اليوم الجمعة بعد أن ختم ستة أشهر من المكاسب مع استعداد المستثمرين لاجتماع البنك المركزى الأوروبى الأسبوع القادم حيث من المتوقع أن يناقش صناع السياسات أثر قوة العملة.

 

وتوقع 15 محللا فقط من بين 79 فى أحدث استطلاع لرويترز أن يعلن البنك المركزى جدولا زمنيا لسحب خطط شراء السندات وتتوقع السوق أن تستحث قوة العملة بعض التصريحات من المسؤولين.

 

كانت ثلاثة مصادر مطلعة أبلغت رويترز أن من المستبعد أن يأخذ البنك المركزى الأوروبى أى قرار بشأن تقليص مشتريات السندات التى ستتوقف تدريجيا لكن ببطء فى الوقت الذى تثير فيه المكاسب السريعة لليورو أمام الدولار قلق عدد متنام من صناع السياسات.

 

وتراجعت العملة الموحدة 0.25  فى المئة إلى 1.1881 دولار اليوم. كانت العملة صعدت لستة أشهر متتالية حتى نهاية أغسطس ولامست لفترة وجيزة أعلى مستوياتها فى عامين ونصف فوق 1.20 دولار فى وقت سابق هذا الأسبوع .

 

تسارع أنشطة المصانع بمنطقة اليورو فى أغسطس بفعل طلب قوى

وعلى جانب آخر، أظهر مسح تسارع نشاط الصناعات التحويلية بمنطقة اليورو فى أغسطس حيث سجلت أسرع نمو فى طلبيات التصدير منذ فبراير2011 رغم تعزز العملة.

 

وقد تعزز البيانات الثقة فى أن يقدم البنك المركزى الأوروبى على البدء فى سحب برنامجه الضخم لشراء السندات فى وقت لاحق هذا العام.

 

وارتفع مؤشر آي.اتش.اس ماركت لمديرى مشتريات القطاع الصناعى بمنطقة اليورو إلى 57.4 فى أغسطس دون تغيير عن القراءة الأولية وارتفاعا من 56.6 فى يوليو.

 

تضاهى أحدث قراءة مستوى يونيو حزيران الأعلى منذ إبريل 2011 وتتجاوز بكثير مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش.

 

وشهد القطاع الصناعى نموا قويا بكل الاقتصادات الرئيسية بمنطقة اليورو وزاد نشاط المصانع الألمانية بأفضل إيقاع له منذ أوائل 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق