رد إماراتي حاسم على تهديد الحوثي بقصف أبوظبي

الاقتصادية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، ردًا حازمًا على تهديدات زعيم الانقلابيين باليمن، عبد الملك الحوثي، باستهداف أبوظبي صاروخيًا. ونشر قرقاش الخميس (14 سبتمبر 2017)، سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أكد فيها أن تصريحات الحوثي التي تهدد وتستهدف الإمارات وعاصمتها دليل مادي ثابت على ضرورة عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي أعلنها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأضاف الوزير الإماراتي أن “ميليشيات إيران أهدافها خسيسة وخطرها حقيقي”، ولذا فإن “ملك الحزم أطلق العاصفة لإدراكه خطر تغيير التوازن الاستراتيجي بالمنطقة”.

وتابع أن “التحالف العربي يخوض معركة ضرورية لمستقبل المنطقة”، مؤكدا أن تهديدات الحوثي لا تخيف قيادة الإمارات وتكشف عن يأس لمن يدافع عن أوهام تشظت، ونوايا مبيتة لأمن واستقرار الخليج العربي.

ودعا الوزير الإماراتي إلى مزيد من التضامن العربي في مواجهة أذرع إيران بالمنطقة، ضاربًا المثل بتعاون الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر).

وهدد زعيم ميليشيا الحوثي الانقلابية، الخميس، بأن دولة الإمارات العربية المتحدة باتت في مرمى صواريخه، زاعمًا أنه لا خلاص لها من هكذا مصير إلا بتحرك فاعل لتغيير سياسات المملكة العربية السعودية.

وأشار الحوثي، في كلمة متلفزة، إلى أن “الإمارات باتت من الآن فصاعدًا بلدًا غير آمن، وتحت إمكانية القصف الصاروخي وفي أي وقت”، زاعما أن قوته الصاروخية قامت خلال الشهر الهجري الحالي بتجربة يصل مداها إلى أبوظبي.

المصدر الاقتصادية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق