وزير المالية: ندرس جمع 1.5 مليون يورو من أول بيع للسندات بالعملة الأوروبية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 15 سبتمبر 2017 12:57 مساءً قال وزير المالية عمرو الجارحى إن صناع القرار يدرسون خططا لجمع 1.5 مليار يورو من أول بيع لسندات بالعملة الأوروبية فى أغلبها.

 

وأوضح لجارحى فى تصريحات لشبكة بلومبرج من شرم الشيخ أن البيع المحتمل سيحدث قبل نهاية نوفمبر المقبل، دون أن يقدم مزيد من التفاصيل.

 

وتقول بلومبرج أنه مع ارتفاع تكاليف الاقتراض المحلى بأكثر من 15%، فإن مصر تنظر بشكل متزايد إلى أسواق الدين الأجنبى للاستفادة من ثقة المستثمرين المتزايدة بعدما قامت بتعويم الجنيه وخفض دعم الطاقة بشكل كبير، وساعدت هذه الخطوات فى الحصول على قرض صندوق النقد الولى بقيمة 12 مليار دولار فى نوفمبر الماضى.

 

وكان محافظ البنك المركزى طارق عامر قد قال يوم الأربعاء أن مصر تدرس عرضا من بنوك دولية لتجديد وتوسيع اتفاق تمويل بقيمة 2 مليار دولار تم الاتفاق عليه العام الماضى. وقد قدمت البنوك زيادة فى عمليات إعادة الشراء إلى 5 مليارات دولار، كما قال.

 

وكانت مصر قد جمعت 7 مليارات دولار من بيع سندات اليورو فى العام المالى الماضى، منها 4 مليارات دولار فى يناير تتألف من سندات خمس سنوات وعشر سنوات و40 سنة بلغت عائداتها 6.125%، و7.5% و8.5% على التوالى.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق