"اتحاد المستثمرين" يعرض على رئيس الوزراء مشروع زراعة النباتات العطرية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 16 سبتمبر 2017 03:54 صباحاً يعرض وفد من الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، على رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، مشروع زراعة 50 ألف فدان نباتات عطرية بمحافظة الأقصر لاستخدامها فى مصنع دواء مصرى سيتم إنشائه باستثمارات 500 مليون جنيه، وذلك خلال اجتماع من المقرر عقده خلال الأسبوع الجارى.

وكان محيى حافظ عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، قد كشف عن عزم وفد من الاتحاد لقاء محافظ الأقصر محمد بدر، لبحث تخصيص مساحة 50 ألف فدان بالمحافظة لزراعتها بالنباتات العطرية لاستخدامها فى مصنع دواء مصرى سيتم إنشائه باستثمارات 500 مليون جنيه.

وأضاف حافظ، فى تصريح خاص لـ"عاجل نيوز"، أنه تم اختيار محافظة الأقصر لتخصيص أراضى المشروع، وذلك لتميزها بوجود مساحات أراضى تناسب المشروع وقابلة للتوسع، كما أن المحافظة لديها خطط لطرح فرص استثمارية بهذا المجال، مشيرا إلى أنه سيتم البدء فى زراعة 6 أنواع من الأعشاب الطبية قبل التوسع فى زراعة أنواع أخرى.

وبالنسبة للاستثمارات المتوقعة للمشروع وهيكل الملكية، أكد حافظ، أن الاستثمارات المتوقعة تبلغ نحو مليار جنيه، وسيتم إنشاء شركة مساهمة لتمويل المشروع من خلال مستثمرين وبنوك، على أن يتم طرحها للاكتتاب العام فى مرحلة لاحقة لزيادة رأس مالها إلى مليار جنيه.

وأعلن رجل الأعمال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، مساهمته بمبلغ 50 مليون جنيه فى رأس مال شركة زراعة 50 ألف فدان نباتات عطرية بالصعيد، مضيفا أنه سيتم عرض دراسة المشروع على وزارة الاستثمار فور الانتهاء منها.

وفى سياق آخر عقد فريد خميس، لقاء مغلقا قبل اجتماع مجلس إدارة اتحاد المستثمرين، يوم الأربعاء الماضى، مع عدد من مسئولى الاتحاد لبحث تنشيط لجان الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

 

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق