هيئة الثروة المعدنية تتسلم 8.2مليون دولار أرباحا من منجم السكرى بأغسطس الماضى

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 16 سبتمبر 2017 10:59 صباحاً قال يوسف الراجحى، المدير العام لشركة "سنتامين إيجيبت" والعضو المنتدب لشركة السكرى لمناجم الذهب، إن هيئة الثروة المعدنية - التابعة لوزارة البترول -  تسلمت نحو 8.2  مليون دولار تحت حساب الأرباح من منجم السكرى خلال شهر أغسطس الماضى.

 

وأوضح "الراجحى"، فى تصريح خاص لـ"عاجل نيوز"، أن متوسط الدفعات الأربعة الموردة من شركة السكرى لهيئة الثروة المعدنية خلال الشهر الماضى، يتراوح بين  2 مليون - 2.5 مليون دولار خلال الأسبوع الواحد.

 

وبلغ إجمالى إنتاج منجم السكرى منذ بداية الإنتاج فى يناير 2010 نحو 90 طنا من الذهب، حتى نهاية شهر مايو الماضى، وتستهدف شركة السكرى لمناجم الذهب إنتاج نحو 500 ألف أوقية خلال العام الجارى، ارتفاعا من مستوى 470 ألف أوقية خلال 2016.

 

وبحسب  الراجحى"، فإن إجمالى ما تحصلت عليه هيئة الثروة المعدنية من منجم السكرى بلغ نحو 200 مليون دولار، منها نحو 100 مليون دولار تحت حساب التسوية وذلك منذ بدء اقتسام الأرباح بين الشركة وهيئة الثروة المعدنية بداية شهر أكتوبر من العام الماضى، و100 مليون دولار ضمن دفعات الإتاوة حتى بداية شهر يوليو الماضى.

 

 وتمثل صادرات منجم السكرى حوالى 2% من ميزان الصادرات المصرية، وذلك بحسب بيانات رسمية من شركة "سنتامين".

 

يذكر أن شركتين لإنتاج الذهب تعملان فى مصر حاليا، هما الشركة الفرعونية الاسترالية بمنجم السكرى، وشركة "ماتزهولدنج" القبرصية التى تعمل فى منجم "حمش"، إضافة إلى شركتين للبحث والتنقيب عن الذهب، هما "آتون ميننج" الكندية، و"ثانى دبى" الإماراتية، وهما بصدد الإعلان عن كشف تجارى لاستخراج الذهب نهاية العام الجارى، أو بداية العام المقبل على أقصى تقدير.

 

كانت هيئة الثروة المعدنية قد أعلنت عن نتائج مزايدتها رقم 1 لسنة 2017 للتنقيب عن الذهب فى 5 قطاعات بالصحراء الشرقية، وشملت نتيجة المزايدة ترسية منطقتى بوكارى وأم سمرة على شركة "ريسوليوت مصر ليمتد"، ومنطقة أم الروس على شركة "فيرتاس مايننج ليمتد" الإنجليزية، ومنطقة أم عود وحنجلية على شركة غاز الشرق المصرية، ومنطقة دهب على شركة "غسان سبان" الإسبانية للاستثمارات.

 

 

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق