مميش: السوق المصرى مميز ويعد محورًا لكافة المناطق المحيطة

وكالة أنباء أونا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن زيارته إلى ألمانيا والوفد المرافق تأتي استكمالا لما رسخته زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي في يونيو الماضى.

وأضاف مميش في برلين، أن الهدف من الزيارة جذب المستثمرين الألمان إلى الاستثمار في مصر، خاصة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتي تتمتع بفرص استثمارية رائعة، فهي تصل بين قارتين أفريقيا وأسيا وبين البحر الأحمر والبحر المتوسط.

وأشار إلى أنه قام بالترويج للاستثمار في مصر، مدعوما بقانون الاستثمار الجديد، والذى يمنح المستثمر مميزات كثيرة، مؤكدا أن السوق المصرى واعد ومميز، ويعد محورا ترويجيا لكافة المناطق المحيطة.

وقال مميش، إن الاستثمار الألماني قوي والصناعة الألمانية متميزة، ونسعد بالتعاون سويا،لذا نعمل على الاستعانه بالخبرات الفنية لنسد نقص المهارة الفنية لدينا، عن طريق تدريب كوادر فنية ماهرة مستعينين في ذلك بالخبرات الألمانية، منوها بتعهد شركة “سيمنس” بإنشاء مركزين لتدريب وتأهيل العمالة الفنية إبان زيارة الرئيس السيسي لألمانيا في يونيو الماضي، مشيرا إلى أنه يعتزم الوقوف على آليات تنفيذ ذلك خلال زيارة وفد شركة “سيمنس” إلى مصر نوفمبر القادم.

وأوضح مميش، أنه أجرى خلال الزيارة مباحثات مع 90 شركة ألمانية في مدينة ميونخ، لافتا إلى زيارته لميناء هامبورج والذى يعد ثاني ميناء على مستوى أوروبا بعد ميناء روتردام، والوقوف على بعض المشاكل والتحديات التى يصطدمون بها بهدف تبادل الخبرات.

أ ش أ

المصدر وكالة أنباء أونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق