السويد تمنح جمهورية العراق 125 مليون دولار

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 21 سبتمبر 2017 08:09 مساءً

اقتصاد

منذ 2017-09-21 الساعة 20:14 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد – عاجل نيوز

التقى وزير الخارجية ابراهيم الجعفريّ، الخميس، وزيرة خارجيَّة السويد مارغوت فالستروم، فيما أبلغت الأخيرة الجعفري بتخصيص بلادها مبلغ 125 مليون دولاراً تمنح للعراق خلال خمس سنوات للمساعدة في مشاريع البناء والإعمار.

وذكر بيان لمكتب وزير الخارجية، تلقت /عاجل نيوز/ نسخة منه، أن "الجعفري التقى مارغوت فالستروم وزيرة خارجيَّة السويد على هامش اجتماعات الجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة الدورة الـ72 في ولاية نيويورك، لبحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وآفاق تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين"، مضيفاً ان "الجعفريّ أثنى على مواقف ستوكهولم الداعمة للعراق في حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة، ورعاية الجالية العراقـيَّة المُقيمة في السويد".

وقال الجعفري، إن "نظريَّة داعش تقوم على أساس الرعب، والترويع، وعناصره التي دخلت جمهورية العراق جاءت من أكثر من 120 جنسيَّة من دول العالم، لذا نحن نخوض حرباً عالميَّة على أرضنا"، داعياً المُجتمَع الدوليَّ إلى أن "يستمرَّ في تحمُّل مسؤوليَّة دعم جمهورية العراق في مرحلة ما بعد القضاء على عصابات داعش، وهي مرحلة بناء المُدُن المُدمَّرة".

وأوضح، أنَّ "العراقـيَّين توحَّدت كلمتهم، وتفانوا في حربهم ضدّ داعش، وحققوا نصراً باهراً، وعلى العالم أن تتوحَّد كلمته في مُواجَهة داعش"، مُضيفاً "نأمل أن تتضامن معنا دول العالم في إعادة البناء والإعمار".

من جهتها أكدت وزيرة خارجيَّة السويدمارغوت فالستروم، على "استمرار بلادها في دعم جمهورية العراق"، معربةً عن "تثمينها للانتصارات التي حققتها القوات الأمنيَّة العراقـيَّة في حربها على عصابات داعش الإرهابيَّة".

وقالت فالستروم، "نحن نهتمُّ كثيراً بما تحقق في جمهورية العراق"، مستدركةً بالقول "لدينا رغبة في مُساعَدة جمهورية العراق في البناء والإعمار، وقد قرَّرت الحكومة السويديَّة تخصيص مبلغ 125 مليون دولار تـُمنـَح في خمس سنوات".انتهى29/6ن

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق