بدء إنتاج 500 مليون قدم مكعب غاز يومياً بنهاية 2018

وكالة أنباء أونا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ترأس المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الاجتماع الدوري السابع، للجنة العليا لمتابعة تقدم الأعمال في المرحلة الثانية من مشروع إنتاج الغاز، من حقول غازات غرب الدلتا (شمال الإسكندرية / غرب المتوسط  العميق)، والبالغ استثماراته الكلية 11 مليار دولار.

وأكد الوزير،  أن معدلات تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع، والتي تشمل حقول “فيوم وجيزة وريفين” تتماشى مع خطة التعجيل بالإنتاج، مع  مراعاة تطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة والصحة المهنية، وطالب بضرورة استمرار التنسيق بين الشركات المنفذة للمشروع والعمل على تذليل أي صعوبات قد تواجهه لضمان وضع الحقول الثلاث على الإنتاج، وفقاً للبرامج الزمنية المحددة.

وتم خلال الاجتماع استعراض موقف تنمية حقلي “فيوم وجيزة” وكذلك موقف تنفيذ خطي الأنابيب لنقل الغاز إلى تسهيلات المعالجة؛ حيث من المخطط وضع الحقلين على الإنتاج في نهاية عام 2018، بمعدل يتراوح ما بين 500 – 700 مليون قدم مكعب غاز يومياً، بعد إضافة 3 آبار جديدة، وذلك باستخدام تسهيلات المعالجة البرية بشركة رشيد.

كما تم استعراض موقف تنفيذ الأعمال بمحطة المعالجة البرية الجاري تنفيذها حالياً لمعالجة  غازات حقل “ريفين”، والمخطط بدء إنتاجه نهاية عام 2019، ليصل إجمالي إنتاج المشروع إلى حوالي 1.6 مليار قدم مكعب غاز يومياً.

المصدر وكالة أنباء أونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق