اليورو يقلص مكاسبه قبيل انطلاق الانتخابات البرلمانية فى ألمانيا

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قلص اليورو من ارتفاعه بالسوق الأمريكية يوم الجمعة مقابل الدولار الأمريكي ،وقد يفقد جميع مكاسبه المحققة سابقا خلال تعاملات السوق الأسيوية والأوروبية ،وذلك قبيل انطلاق الانتخابات البرلمانية فى ألمانيا "أكبر اقتصاد فى منطقة اليورو" يوم الأحد القادم ،ومن المتوقع على نطاق واسع أن تفوز المستشارة أنجيلا ميركل بفترة ولاية رابعة ،وعززت بيانات اقتصادية صادرة اليوم من احتمالات قيام بنك أوروبا المركزي بتشديد السياسة النقدية خلال اجتماع تشرين الأول/أكتوبر المقبل ،والمستشارة الألمانية تعتبر من أكبر المعارضين لسياسات البنك المركزي الأوروبي. 

 

ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% حتى الساعة 16:43 جرينتش ، بعدما حقق ارتفاعا سابقا بلغ نسبة 0.5% ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1940$ ،وسجل الأعلى عند 1.2004$ ،والأدنى عند 1.1935$.

 

حقق اليورو بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.4% مقابل الدولار الأمريكي ،ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى أسبوع 1.1861$ المسجل فى اليوم السابق ،وبدعم توقف صعود العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية.

 

وخلال حديثه بالمؤتمر الصحفي السنوي لمجلس المخاطر النظامية الأوروبي في فرانكفورت قال ماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي يوم الخميس "إن السياسة النقدية ليست أداة مناسبة لعلاج الاختلال المالي "،ولم يتضمن الحديث أي أشارات حول برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد الأوروبي ، ومن المتوقع أن يتخذ البنك قرارات هامة حول السياسات النقدية التحفيزية خلال اجتماع تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

 

وتحدث دراغى اليوم أيضا فى جامعة ترينتي في ايرلندا لكن لم يتطرقا إلى السياسات النقدية فى منطقة اليورو ،وركز على مشاكل البطالة بين الشباب ،وبعض المشاكل الاجتماعية ،وحث بالعمل على تنمية مستويات الثقة بالمجتمع الأوروبي.

 

أظهرت البيانات الصادرة اليوم فى أوروبا تسارع نمو الأنشطة التصنيعية فى فرنسا وألمانيا وكامل منطقة اليورو خلال أيلول/سبتمبر بأعلى وتيرة منذ عام 2011 ،ونمت الأنشطة الخدمية خلال نفس الشهر بأفضل من توقعات الخبراء.

 

عززت هذه البيانات من مؤشرات قوة مسار نمو الشركات الخاصة خلال الربع الثالث من العام الحالي ، وأكدت أن اقتصاد منطقة اليورو حافظ على قوة الدفع الواسعة التي حققها خلال النصف الأول من هذا العام ،وعززت هذه البيانات أيضا من احتمالات قيام المركزي الأوروبي بتشديد السياسات النقدية خلال اجتماع تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

 

تنطلق يوم الأحد القادم الانتخابات البرلمانية فى ألمانيا وسط تقدم واضح لحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل فى استطلاعات الرأي هناك ، وحصل الحزب على 36 % ،فى مقابل تراجع الاشتراكي الديمقراطي بنصف نقطة إلى 8.5%.

 

ويري معظم الخبراء بالأسواق المالية أن الانتخابات الألمانية لا تشكل مصدر للمخاطر ،ومن المتوقع على نطاق واسع أن تفوز المستشارة أنجيلا ميركل بفترة ولاية رابعة. 

المصدر اخبار الفوركس اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق