الدولار النيوزيلندي ينخفض إلى أدنى مستوياته في أسبوع

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انخفض الدولار النيوزيلندي خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع، وذلك في ظل التوترات السياسية في نيوزيلندا في ظل الانتخابات التشريعية والتي أظهرت فوز الحزب الحاكم، إلا أن عدم الاستقرار في نتائج الانتخابات زاد من التوتر في الأسواق المالية ودفع الدولار النيوزيلندي إلى الانخفاض.

 

فاز الحزب الوطني الحاكم بأكبر عدد من الأصوات في الانتخابات في نيوزيلندا، ولكن لم يفز أيا من الأحزاب الرئيسية بما فيه الكفاية من المقاعد للحصول على الأغلبية في البرلمان، مما اضطرهم إلى تكوين ائتلافات والتي يمكن أن تستمر أيام أو أسابيع.

 

تسبب هذا في دفع الدولار النيوزيلندي إلى الانخفاض خلال تداولات اليوم ليسجل ادنى مستوى في أسبوع خاصة مع استقرار في مستويات العملة الفدرالية.

 

يتداول زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7271 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7290 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7290 وسجل أدنى مستوى عند 0.7269. 

 

من جهة أخرى نجد ان تحركات العملات شهدت استقرار وتحركات ضعيفة خلال الجلسة الأسيوية اليوم، إلا أن زيادة الضغط السلبي على الدولار النيوزلندي زاد من عمليات البيع وتسبب في جذب المستثمرين.

 

أما عن الدولار الأمريكي فيشهد حالة من التذبذب وسط تحركات ضعيفة وذلك بعد التذبذب الذي شهده خلال الأيام الماضية بعد اجتماع البنك الفدرالي، واليوم تغيب البيانات الأمريكية مما يرجح غياب التأثير على الدولار النيوزيلندي.

المصدر اخبار الفوركس اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق