وصية لضم جمهورية العراق إلى اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 1 أكتوبر 2017 01:22 مساءً

اقتصاد

منذ 2017-10-01 الساعة 14:09 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد ـ عاجل نيوز

أوصى المشاركون بمنتدى التواصل الاقتصادي الخليجي – الأردني، الأحد، بضم جمهورية العراق والأردن لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة لربط السكك الحديدية بين الخليج والأردن والعراق واليمن.

وقال رئيس غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي، في بيان له اليوم، إن "التوصيات شددت على ضرورة تحويل التحديات التي يواجهها القطاع الخاص لحوافز وفرص لتعزيز مسيرة التكامل الاقتصادي الخليجي – الأردني، التي عبر عنها المتحدثون والمشاركون خلال جلسات المنتدى".

وأوضح الكباريتي، أن "المشاركين أكدوا ضرورة الاستفادة من المميزات والموارد المتاحة للاستثمار في مشاريع إنتاجية تكاملية بين الأردن ودول الخليج العربي وخاصة في القطاعات الحيوية، وإعداد دراسات مشتركة بين اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي وغرفة تجارة الأردن".

ونظمت المنتدى غرفة تجارة الأردن، اليوم (1 تشرين الأول 2017)، بالتعاون مع اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي تحت شعار "تعزيز آفاق التعاون الخليجي الأردني لنمو وتكامل أفضل".

وسعى المنتدى الذي يقام للمرة الثانية في عمان، إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية الأردنية الخليجية عبر فتح شراكات جديدة بين أصحاب الأعمال تنعكس على اقتصاديات الجانبين وتنشيط حركة التبادل التجاري.

يذكر أن حجم المبادلات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأردن بلغ نحو 4.6 مليار دولار خلال العام الماضي، منها 3.3 مليار دولار صادرات خليجية.انتهى29

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق