تداول تطبق حقوق الأولوية المطورة للمرة الأولى في اكتتاب ملاذ

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مكة - مكة المكرمة

تبدأ السوق المالية السعودية «تداول» تطبيق الآلية المطورة لحقوق الأولوية المتداولة التي أقرتها أخيرا في اكتتاب حقوق أولوية شركة ملاذ للتأمين التعاوني الذي ينطلق غدا، حيث يعد أول اكتتاب يجري في مرحلة واحدة، هي مرحلة التداول والاكتتاب بدلا من مرحلتين كما كان في السابق، على أن تنتهي فترة التداول يوم 16 أكتوبر، وتستمر فترة الاكتتاب حتى نهاية يوم 19 أكتوبر.

وكانت هيئة السوق المالية وافقت على طرح 38 مليون سهم من أسهم حقوق أولوية شركة ملاذ للتأمين بسعر 10 ريالات للسهم الواحد، لزيادة رأسمال الشركة من 120 مليون ريال إلى 500 مليون ريال.

وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمار كابيتال، المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية في حقوق أولوية شركة ملاذ هشام أبوجامع بأن ملاذ أول شركة يتم الاكتتاب بها عبر الآلية الجديدة لحقوق الأولوية المتداولة التي تعكس حرص كل من هيئة السوق و»تداول» على تطوير وتحسين المنتجات والخدمات المقدمة للمستثمرين والمتعاملين في السوق المالية، وإضافة أدوات ومنتجات استثمارية جديدة قابلة للتداول قابلة للتنوع والتوسع في القنوات الاستثمارية المتاحة.

3 أيام للاكتتاب

وأشار إلى أن مرحلة التداول في أولوية ملاذ تنتهي بعد ستة أيام من بدء الاكتتاب، بينما تستمر فترة الاكتتاب حتى نهاية اليوم التاسع، وسيتاح للمساهمين المقيدين الاكتتاب في الأسهم الجديدة المضافة في محافظهم الاستثمارية، كما سيتاح لهم أيضا بيع الحقوق جزئيا أو كليا في حال عدم رغبتهم في الاكتتاب، كما يمكن للمستثمرين الجدد شراء هذه الحقوق من ملاكها والاكتتاب بها خلال الفترة نفسها.

وفيما يتعلق بالطرح المتبقي أوضح أبوجامع أن الأسهم المتبقية ستطرح على عدد من المؤسسات الاستثمارية على أن تقدم تلك المؤسسات عروض شراء للأسهم المتبقية خلال يومي 24 و25 أكتوبر، وأن تخصص الأسهم لكل مستثمر بناء على عدد الحقوق التي مارسها بشكل صحيح ومكتمل.

عضو في نجم

من جانبه أكد المهندس مبارك الخفرة، رئيس مجلس إدارة شركة ملاذ للتأمين التعاوني أن الشركة تسعى إلى تعزيز حصتها في سوق التأمين بالمملكة، حيث تعد ثاني شركة تحصل على رخصة مزاولة نشاط التأمين في المملكة.

وأشار الخفرة إلى أن شركة ملاذ عضو مؤسس في شركة نجم لخدمات التأمين وتمتلك 3.85 %، وتعكف الشركة على تطوير منتجات تأمين مبتكرة، وبأسعار ملائمة وتنافسية مدعومة بحماية متكاملة وخدمة عالية لعملائنا ووسطائنا في سوق التأمين.


المصدر مكه

أخبار ذات صلة

0 تعليق