400 مشروع سعودي أمريكي باستثمارات 165 مليارا

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علي شهاب _ الدمام

أكدت القنصل العام الأمريكي راشنا كورهونن وجود أكثر من 400 مشروع مشترك بين السعودية والولايات المتحدة بإجمالي استثمارات تتجاوز 165 مليار ريال، لافتة إلى سعي البلدين لزيادة حجم المشاريع المشتركة للقطاعين العام والخاص، خاصة في ظل برنامج التحول الوطني والرؤية الوطنية للمملكة، متوقعة تجاوز الميزان التجاري مبلغ 144 مليار ريال التي وصل إليها في 2016 .

وبينت كورهونن خلال زيارة لغرفة الشرقية أمس بمناسبة تعيينها قنصلا عاما لبلدها بالظهران، أن العديد من الشركات الأمريكية أبدت اهتمامها الكبير لإقامة الشراكات والمشاريع التجارية عقب إطلاق رؤية المملكة، مضيفة أن البلدين يسيران في الاتجاه نفسه فيما يخدمهما في جميع القطاعات وهناك تركيز على تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية ونقل التقنية.

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن العطيشان عمق العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، وقطاعات الأعمال في البلدين، معربا عن تفاؤله بتعزيز العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة بما يرفع من حجم الاستثمار خاصة بعد الزيارة التاريخية الأولى للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي تركت انطباعا إيجابيا مؤثرا لدى جميع الأوساط الاقتصادية .

وأكد العطيشان اهتمام الغرفة بإقامة معارض الكتالوجات وتنظيم زيارات للوفود التجارية بين البلدين بهدف تعرف الشركات على الفرص الاستثمارية التي تتولد من خلال رؤية المملكة 2030م والتي تعد فرصة ثمينة لقطاع الأعمال الأمريكي.

يذكر أن حجم الواردات السعودية من الولايات المتحدة بلغت 77.7 مليار ريال في العام 2016، في حين بلغت صادراتها 66.1 مليار ريال.


المصدر مكه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق