محكمة التنفيذ بالعاصمة المقدسة: بيع 95% من العقارات المطروحة في 2017

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مكة _ مكة المكرمة

كشف مسؤول بمحكمة التنفيذ بالعاصمة المقدسة عن بيع 95% من العقارات التي طرحت خلال 2017، مما يشير إلى حراك في الفرص الاستثمارية قادتها تكتلات ومجموعات وشركات متخصصة في هذا المجال.

وأوضح ممثل رئيس محكمة التنفيذ بمكرمة المكرمة مشاري الحازمي، الذي كان يتحدث على هامش انعقاد مزاد لبيع آخر أكبر أراض بيضاء تتوسط المسجد الحرام والمشاعر المقدسة، أن وكيل البيع القضائي دشن بحضور محكمة التنفيذ والأمين العام للغرفة بمكة المكرمة إبراهيم البرديسي، في مزاد «محبس الجن» خدمة استخدام تقنية الواقع الافتراضي، التي تطلع المعنيين على الأراضي بكامل تفاصيلها، مشيدا بالتجربة التي يرى أنها تفتح مجالا لدخول التقنية في أعمال المزادات.

بدوره، أعلن وكيل البيع القضائي عبدالسلام قاضي فلاته عن نجاح تكتل عقاري في الفوز بشراء العقارات التي طرحت للبيع الخميس الماضي، بمساحة 50 ألف متر مربع، مقسمة على ثلاثة مواقع، بعد توافق كبير من الملاك أدى إلى مرونة وسهولة في نجاح المزاد من الطرح الأول.

وأشار فلاته إلى أن تدشين تقنية الواقع الافتراضي (VR) سهل من عملية البيع، حيث جعل المشتري يقف على العقار المعروض على الطبيعة، وهي خدمة تقدم لأول مرة في المزادات العلنية، بعد تدريب شباب سعوديين على استخدامها وتشغيلها.

وقال إن شركة فندر تبرعت بجزء من حصتها في المزاد للجمعيات الخيرية بمكة المكرمة، وأضاف: «الرؤية التنموية لبلادنا تتطلب منا التفاعل والتواكب معها، حتى نسير جميعا على خطى ثابتة»، مبينا أن العقارات المعنية من شأنها التغيير في طبوجرافية مكة المكرمة من حيث يمكنها أن تشكل إضافة للقطاع الفندقي، خاصة أن جميعها تتجاوز مساحاتها 10 آلاف متر مربع مما يدخلها ضمن إشراف هيئة تطوير مكة المكرمة فتصبح من المشاريع المميزة، بما يتسق مع رؤية 2030 التي تستهدف توسيع قطاع الإيواء لاستيعاب الأعداد المستهدفة من ضيوف الرحمن.

بدوره، اعتبر برديسي مزاد أراضي محبس الجن انطلاقة لأعمال القطاع العقاري بعد فترة ركود شهدها القطاع، مبينا أن خدمة (VR) تجربة متميزة يمكن أن تعمم في أعمال اللجة العقارية بالغرفة التجارية بمكة المكرمة.


المصدر مكه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق