"صناعة الجلود": مصانع القطاع تعمل بـ15% فقط من طاقتها الإنتاجية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 04:24 مساءً  

أكد جمال السمالوطى، رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، أن المصانع التابعة للقطاع والتى يصل عددها إلى 17.800 مصنع وورشة، تعمل بـ 15% فقط من طاقتها الإنتاجية، موضحا أنه فى حالة عمل تلك المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية يمكنها انتاج حوالى 750 مليون زوج من الأحذية سنويا.

 

وأشار السمالوطى، خلال اجتماع شعبة المصنوعات الجلدية بغرفة صناعة الجلود، والذى عقد مساء اليوم الثلاثاء بمقر الغرفة باتحاد الصناعات، أنه يتم تصدير حوالى 85% من الجلود المدبوغة محليا للخارج، بما يعنى أنه لا يتبقى لمصنعى المنتجات الجلدية محليا سوى 15% فقط من الجلود الجاهزة للتصنيع، لافتا أنه فى حالة تصنيع 200 مليون زوج أحذية سنويا، باحتساب أن كل مواطن سيحصل على زوجى أحذية، سيحتاج المصنعين 300 مليون قدم من الجلود.

 

 

وأوضح رئيس غرفة صناعة الجلود، أن الغرفة لديها مشروع لإقامة منطقة صناعة لتصنيع الجلود، تحت مسمى "مشروع الالف مصنع" بمدينة بدر، بحيث تضم مصانع وورش صغيرة ومتناهية الصغر لتصنيع الجلود ومستلزمات التصنيع الخاصة بها، بجانب بناء مول لتجارة خاص بتجارة مستلزمات التصنيع للمصانع، ومول آخر لبيع المنتجات الخاصة بمصانع المدينة.

 

 

وأضاف أن مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات، يوفر قروض لشراء ماكينات المصانع والورش تصل إلى 3 ملايين جنيه، بفائدة 2.5% تسدد على 4 سنوات، مع إعطاء فترة سماح عام واحد.

 

 

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق