المصرية للاتصالات ترفع قيمة الاشتراك للتليفون الأرضي بصورة مفاجئة

الاقتصادية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قامت شركة المصرية للاتصالات بمفاجأة عملائها خلال الفترة الأخيرة بقرار زيادة قيمة الاشتراك الربع سنوي للتليفون الأرضي، حيث أعلنت شركة المصرية للاتصالات عن قرار زيادة قيمة الاشتراك من 36 جنيه إلى 45 جنيه. وكان هذا طبقا للفَواتير الجديدة التي قامت شركة المصرية للاتصالات بإصدارها هذا الشهر، حيث أظهَرت الفواتير التي قامت شركة المصرية للاتصالات بإصدارها عن الشهر الجاري ارتفاع جديد في قيمة خدمة التليفون الثابت إلى نحو 15 جنيه، وذلك بعد أن كانت قيمة الخدمة حوالي 12 جنيه.

وبالتالي فقد وصلت قيمة إجمالي الاشتراك الربع السنوي بعد الارتفاعات الأخيرة التي طرأت عليها إلى 45 جنيه وذلك بعد أن كانت قيمتها قبل الارتفاع حوالي 36 جنيه.

الجدير بالذكر أن سبب الغضب الذي ألم بالمواطنين فضلا عن الارتفاعات التي أقرتها الشركة من جديد، كان بسبب عدم قيام الشركة بالإعلان عن قرار رفع الأسعار في بيان رسمي صادر عنها، إلا أنها قامت بإدراج قرار الزيادة في فاتورة أكتوبر الحالي بحيث لم يعلم العملاء بهذا القرار إلا خلال قيامهم بدفع الفاتورة عن شهر أكتوبر.

الجدير بالذكر أن خدمة التليفون الأرضي تعتبر محتكرة على شركة المصرية للاتصالات إلى الفترة الحالية، حيث تصل أعداد المشتركين على خدمة التليفون الأرضي في شركة المصرية للاتصالات إلى نحو 6.29 مليون مشترك، وقد جاء هذا على الرغم من حصول شركات المحمول الأخرى على رخص تقوم من خلالها بتقديم خط ثابت للعملاء.

إلا أنه نظرا لأن الإجراءات التي تشمل مد خطوط الكابلات الأرضية وغيرها من الإجراءات التي يتطلبها التليفون الثابت مقتصرة فقط على المصرية للاتصالات، فإن الخدمة تكاد تكون مقتصرة عليها نتيجة تلك العقبات التي تقف في طريق الشركات الأخرى، وقد جاء هذا وفقا للتصريحات التي أعلن عنها أحد المصادر التابعة لإحدى شركات المحمول الأخرى.

وقد تسبب قرار المصرية للاتصالات الخاص برفع أسعار خدمات اشتراك التليفون الأرضي في غضب الكثير من المواطنين، إذ أن هذا القرار قد جاء بصورة مُفاجئة وذلك نظرا لأن الشركة لم تقم بالإعلان عنه.

المصدر الاقتصادية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق