الين الياباني يحاول الارتفاع مستغلا التذبذب في أسواق الأسهم

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يشهد الين الياباني تذبذب خلال تداولات اليوم حيث يحاول الارتفاع مستغلا حالة التداولات العرضية التي تشهدها مؤشرات الأسهم الأسيوية اليوم، إلا أن قوة الدولار تحول دون تسجيل العملة اليابانية المزيد من المكاسب.

 

التوقعات المتزايدة بقيام البنك الفدرالي برفع أسعار الفائدة قبل نهاية العام ساهمت في تذبذب مؤشرات الأسهم الأسيوية اليوم، وهو ما دفع البعض إلى اللجوء إلى الين الياباني كملاذ آمن واستثمار بديل لأسواق الأسهم.

 

إلا أن الدولار يجد الدعم في الفترة الحالية بعد تحسن بيانات القطاع الصناعي الأمريكي بالإضافة إلى تصريحات رئيسة البنك الفدرالي، مما زاد من تماسك الدولار ليقف عائق أمام محاولات الين الياباني للارتفاع.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 112.09 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 112.16 ليسجل أدنى مستوى عند 111.98 وقد سجل اعلى مستوى عند 112.27. 

 

هذا وقد يجد الين الياباني المزيد من الدعم بسبب التوترات السياسية الحالية سواء بين الولايات المتحدة وإيران أو مع كوريا الشمالية، بالإضافة إلى المعوقات التي تواجها بريطانيا في رحلة الخروج من الاتحاد الأوروبي، وهي الاحداث التي قد تزيد من الطلب على الين الياباني.

المصدر اخبار الفوركس اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق