أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الجمعة 24-11-2017

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 24 نوفمبر 2017 06:55 مساءً شهدت أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الجمعة 24-11-2017 عدد من الأحداث كان أهمها ارتفاع صادرات مواد البناء المصرية خلال أول 10 أشهر من 2017 لتسجل 4.2 مليار دولار.

 

ارتفاع صادرات مواد البناء
 

أعلن المجلس التصديرى لمواد البناء مشاركته فى معرض بيج فايف شو دبى Big 5 Show Dubai، والذى تبدأ أعماله بمركز التجارة العالمى فى مدينة دبى العاصمة الاقتصادية للإمارات يوم الأحد المقبل 26 نوفمبر الحالى وحتى يوم الاربعاء 29 نوفمبر.

 

 وأوضحت الدكتورة حنان إسماعيل، المدير التنفيذى للمجلس التصديرى أن المشاركة المصرية تضم 8 شركات يمثلون صناعات مواد العزل، والصناعات المعدنية، المواسير البلاستيكية، مستلزمات الأدوات الصحية، المبانى الجاهزة والكرفانات، الرخام والجرانيت.

وقالت إن المجلس التصديرى حريص على الاشتراك بمعرض Big 5 Show Dubai نظرا لأنه يعد المعرض الأكبر والمتخصص فى مواد بناء بمنطقة الخليج والشرق الأوسط ومن أكبر معارض مواد البناء حول العالم، حيث يضم العديد من الأجنحة لأهم دول العالم فى هذه الصناعة الاستراتيجية مثل الصين وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا والبرتغال وتركيا والسعودية.

 

 

 

وأضافت أن المعرض يجذب زوار من جميع أنحاء العالم من أجل عقد صفقات تجارية مع الشركات العارضة وهو ما سيعزز من صادرات القطاع التى سجلت فى الفترة من يناير إلى اكتوبر من العام الحالى نحو 4.2 مليار دولار بارتفاع 8%، مشيرة إلى أن السوق الإماراتية تعد من أهم أسواق مواد البناء على مستوى العالم حيث بلغت وارداتها من منتجات مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية نحو 15 مليار دولار خلال عام 2016


 

فيليب موريس مصر تعلن أسعار السجاير
 

أعلنت شركة فيليب موريس مصر، عن الزيادات الجديدة فى أسعار منتجاتها من العلامات التجارية التالية، وبلغ سعر بيع "مارلبورو" للمستهلك 34 جنيها، و"ميريت" ارتفع سعر بيعها للمستهلك إلى 34 جنيها، و"L.M" وأصبح سعر بيعها للمستهلك 27 جنيها.

وقالت شركة فيليب موريس، فى بيان صحفى اليوم الجمعة، إن الزيادات المقررة على أسعار منتجاتها من السجائر، تأتى تنفيذا للقانون المقدم من الحكومة بتعديل قانون الضريبة على القيمة المضافة، رقم 67 لسنة 2016، لزيادة الضريبة على التبغ ومنتجاته من السجائر والمعسل وتوسيع الشرائح الضريبية لأسعار بيع السجائر والذى وافق عليه البرلمان. وتم تطبيقه اعتبارا من 24 نوفمبر 2017.

وشددت شركة فيليب موريس مصر، على أن هذه الزيادات لن تؤثر على حجم إنتاج الشركة فى السوق المصرية، كما أنها لن تؤثر على معدلات توزيع المنتجات على تجار التجزئة بأى شكل من الأشكال، وأن الحصص والكميات المقررة ستصل إلى جميع الموزعين والتجار فى المواعيد المتفق عليها.

 

57 مليار دولار تدفقات نقدية بالبنوك العاملة فى السوق المحلية
 

قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزى المصرى، خلال كلمته أمام المؤتمر المصرفى العربى فى العاصمة اللبنانية بيروت، إن حصيلة التدفقات النقدية بالبنوك العاملة فى السوق المحلية، ارتفعت إلى أكثر من 57 مليار دولار منذ قرار تحرير سعر الصرف فى 3 نوفمبر 2017، وحتى الآن.

وأضاف نائب محافظ البنك المركزى المصرى، أن تلك التدفقات النقدية تشمل تنازلات العملاء عن العملات الأجنبية للبنوك العاملة فى السوق المصرية وتحويلات المصريين العاملين بالخارج إلى بنوك مصر.

وأكد نائب محافظ البنك المركزى المصرى، أن خسائر الدول العربية فى مجال البنى التحتية نتيجة الحروب والنزاعات تبلغ نحو 800 مليار دولار، مشددا على أهمية وضع سياسات واضحة للتمويل للدول المتضررة فى المنطقة العربية.


 

البنك المركزى: 2 تريليون جنيه حجم الاقتصاد غير الرسمى ونسعى لدمجه رسميا
 

قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزى المصرى، إن الاقتصاد المصرى استعادة ثقة المستثمرين الأجانب عبر حرية الدخول والخروج من السوق المصرية، وذلك بعد إجراءات الإصلاح الاقتصادى بتحرير سعر الصرف وإعادة هيكلة منظومة الدعم، مؤكدا أن البنك المركزى المصرى أطلق العديد من المبادرات لتنشيط الاقتصاد خلال الفترة الماضية تشمل التمويل العقارى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتا إلى أن البنوك لها أدوار تنموية واجتماعية للحفاظ على استقرار المجتمع وتحريك الاقتصاد، مؤكدا أن حجم الاقتصاد غير الرسمى يبلغ 2 تريليون جنيه وتسعى الحكومة إلى دمجه مع الاقتصاد الرسمى.

 وأضاف نائب محافظ البنك المركزى المصرى، خلال كلمته أمام المؤتمر المصرفى العربى السنوى الذى ينظمه اتحاد المصارف العربية فى العاصمة اللبنانية بيروت، إن التدفقات النقدية للبنوك العاملة فى السوق المحلية المصرية فى تزايد مستمر عن طريق التنازلات عن العملات مؤكدا على أن الخسائر التى خلفتها الحروب والنزاعات فى المنطقة العربية كانت فادحة وأثرت سلبا على مؤشرات الأداء الاقتصادى الكلى للدول التى تشهد نزاعات.

 وأكد نائب محافظ البنك المركزى المصرى إنه لابد من جهود جماعية عربية لإعادة إعمار الدول التى شهدت نزاعات خلال الفترة الماضية.

 

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق