الصناعات الكيماوية: نستهدف وصول صادرات مصر لأفريقيا لـ6 مليارات جنيه

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 7 ديسمبر 2017 01:58 مساءً قال الدكتور شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية، ورئيس  مجلسى الأعمال الإندونيسى والماليزى، إن انعقاد الكوميسا للمرة الثانية، خطوة جيدة للتواصل مع الدول الإفريقية ومع مجتمع الأعمال الأفريقي، وعلى المستوى السياسى  ومستوى رجال الأعمال، وهذا يؤكد على إصرار الحكومة والدولة المصرية، على تواجدنا فى إفريقيا على المستوى الاقتصادى.

 

وأضاف شريف الجبلى  فى تصريحات خاصة على هامش مشاركته فى منتدى الاستثمار الأفريقى "كوميسا 2017"، تواصلنا الأفريقى بدأ يعود إلى سياقه الطبيعي وسابق عهده، بعد فترة كبيرة من العزلة، إلا أن آخر عامين كان انعقاد مؤتمر الكوميسا وغيره من المؤتمرات  فرصة جيدة لكي نتواصل ونعرف تفاصيل أكثر ونكون على أرض الواقع من أشقائنا في القارة السمراء. 

 

وأوضح أن اتحاد الصناعات يسعى  إلى زيادة الصادرات الصناعية المصرية لأفريقيا والمتوقع زيادتها في 2018  بنسة 30%، متمنياً أن يصل حجم الصادرات المصرية لأفريقيا خلال خمس سنوات إلى 6  مليارات على الأقل. 

 

يذكر أن منتدى الاستثمار الأفريقي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع منظمة الكوميسا، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر، بمدينة شرم الشيخ .

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق