الإمارات والسعودية تخططان لإطلاق عملة رقمية موحدة

الاقتصادية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن محافظ مصرف الإمارات المركزي أن بلاده تتجه بالتعاون مع المركزي السعودي إلى إصدار عملة رقمية، قابلة للتداول عبر الحدود بين البلدين. وذكر محافظ مصرف الإمارات مبارك راشد المنصوري، في كلمة بمؤتمر مالي إقليمي، اليوم الأربعاء، أن العملة الرقمية الجديدة ستعتمد على تكنولوجيا “سلسلة الكتل”، وهي تمثل سجلاً مشتركاً للتعاملات يُحفظ على شبكة من أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالإنترنت بدلاً من أي سلطة مركزية، بحسب وكالة “رويترز”.

وألمح البنكان، في وقت سابق، إلى تشككهما بشأن العملات الرقمية على غرار “البيتكوين”، مع تصريحات من المصرف الإماراتي بعدم الاعتراف بها كعملة رسمية، فضلاً عن تحذيرات من الجانب السعودي بشأن فكرة تداولها خارج التنظيم المصرفي.

في حين أكد المنصوري، اليوم، أن البنكين يرغبان في فهم أفضل لتكنولوجيا “سلسلة الكتل”، مع الإشارة إلى أن العملة الرقمية الإماراتية-السعودية ستستخدم بين البنوك وليس بين المستهلكين الأفراد، وإنها ستعزز كفاءة المعاملات.

وكانت عملة “البيتكوين” الرقمية قد حققت مكاسب قياسية خلال العام الجاري، لترتفع من مستوى أقل من ألف دولار، لتصعد لتكسر حاجز 18 ألف دولار في وقت سابق، قبل أن تقلل مكاسبها لتسجل مستوى 17 ألف دولار.

وبحلول الساعة 3:30 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت سعر عملة “البيتكوين” الإلكترونية بنسبة 1.1% إلى مستوى 17.2 ألف دولار، بقيمة سوقية بلغت 287.27 مليار دولار.

وأضاف المنصوري أن العملة الإلكترونية هي تطبيق للتكنولوجيا الرقمية: “فيما نقوم به بالفعل بين البنكين المركزيين والبنوك”.

المصدر الاقتصادية نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق