الدولار الأسترالي يقفز لأعلى مستوى في خمسة أسابيع بعد تقرير الوظائف

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد الدولار الأسترالي ارتفاع كبير خلال تداولات اليوم ليسجل اعلى مستوياته في خمسة أسابيع مقابل نظيره الأمريكي، وذلك بعد تحسن كبير في بيانات الوظائف في استراليا عن الشهر الماضي، هذا بالإضافة إلى نتائج اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي على الأسواق.

 

مؤشر التغير في التوظيف في استراليا خلال شهر نوفمبر / تشرين الثاني ارتفع بقيمة 61.6 ألف وظيفة مقارنة مع التوقعات بقيمة 18.1 ألف وظيفة بينما تم تعديل القراءة السابقة لتصبح بقيمة 7.8 ألف وظيفة بعد ان كانت بقيمة 3.7 ألف وظيفة.

 

بينما استقرت معدلات البطالة عند 5.4 % لتوافق كل من التوقعات والقراءة السابقة.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7672 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7675 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7631 وسجل أدنى مستوى عند 0.7628

 

التحسن الكبير في تقرير الوظائف زاد من دعم العملة الاسترالية كونه يعكس نجاح السياسة النقدية للبنك المركزي الأسترالي الذي قرر تثبيت سياسته النقدية والحفاظ على معدلات الفائدة متدنية من اجل دعم النمو والتوسع في عمليات التوظيف.

 

من جهة أخرى فقد تراجع الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوياته هذا الأسبوع مقابل العملات الرئيسية حيث سجل مؤشر الدولار أدنى مستوى اليوم عند 93.33.

 

تراجع الدولار الأمريكي ساعد الدولار الأسترالي على الارتفاع بشكل كبير، حيث قرر البنك الاحتياطي الفدرالي في اجتماعه يوم أمس رفع أسعار الفائدة كما هو متوقع إلى 1.5 % ولكنه تمسك بتوقعاته بشأن رفع أسعار الفائدة خلال العام القادم عند 3 مرات رفع وليس 4 مرات كما كانت تشير التوقعات في الأسواق وهو ما تسبب في ضعف الدولار الأمريكي وانعكس بشكل إيجابي في باقي العملات.

المصدر اخبار الفوركس اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق