الطيار السعودي يتخارج من استثمارات مصرية

الاقتصادية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مصادر، إن رجل الأعمال السعودي، ناصر الطيار، تخارج من حصصه المباشرة في 5 شركات بالسوق المحلية. وأضافت، المصادر لصحيفة المال المصرية، أن الشركات هم: المصرية العربية للمنتجعات السياحية، وأصالة للاستثمار، واستثمار للفنادق والتنمية السياحية، وحلول للاستثمار الفندقي، والمملكة للفنادق والاستثمار السياحي. وقالت مصادر مقربة، إن حصيلة بيع الأسهم بلغت 126 مليون ريال، علماً بأن الشركات المتخارج منها لا تزال تتبع مجموعة الطيار.

وأضافت المصادر، أن الطيار ما زال مساهماً فيها بحصة بسيطة للغاية، مع استمرار الأعمال التجارية والمالية للشركة دون تأثر بقرار حبس رجل الأعمال السعودي.

وأعلنت الشركة في 14 ديسمبر الجاري، استقالة عضو مجلس الإدارة ناصر بن عقيل الطيار، لأسبابه الخاصة.

وقالت الشركة في وقت سابق، إنها إطلعت على ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام بخصوص إيقاف عضو مجلس الإدارة غير التنفيذي، ناصر بن عقيل الطيار، والذي يملك حصصا مباشرة وغير مباشرة في الشركة بما نسبته 29.72%.

وأصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في 5 نوفمبر 2017، أمر ملكي بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد، وعضوية كل من: رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة، لحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام.

المصدر الاقتصادية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق