تعليق خفض الجمارك قد يرفع أسعار السيارات فى مصر

الاقتصادية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

1 يناير، 2018 الاقتصاد العربي 38 زيارة

توقع وكلاء وموزعون بقطاع السيارات، زيادة أسعار السيارات الأوروبية بشكل طفيف، بسبب تعليق التخفيضات السنوية للرسوم الجمركية عليها. وأكدوا لصحيفة الشروق، أن القرار يأتي في ظل اقتراب صدور قانون ينظم صناعة السيارات المحلية “استراتيجية السيارات” في الربع الأول.وقال رئيس مجلس إدارة شركة السبع أوتوموتيف، علاء السبع، إنه من المتوقع زيادة الأسعار وبالتالي دعم تنافسية السيارات المصنعة محلياً.

وقال المدير العام للعلامة التجارية بريليانس البافارية، إن الحكومة تعهدت بالانتهاء من استراتيجية صناعة السيارات خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأوضح خالد سعد، أن تعليق الاتفاقية سيؤدى إلى زيادة طفيفة لا تتجاوز 2% فى أسعار السيارات الأوروبية، وقد يمتص أصحاب التوكيلات هذه الزيادات لتفادي تعميق الركود الذي يعاني منه السوق محلياً.

كان وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، أعلن تعليق تطبيق التخفيضات السنوية للرسوم الجمركية على السيارات ذات المنشأ الأوروبي والمقرر تطبيقها مطلع عام 2018، في إطار اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية، والتي تنص على إجراء تخفيض تدريجي بنسبة 10% سنوياً لتصل إلى الإعفاء الجمركي الكامل في عام 2019.

شاركها

قالت مصادر، إن رجل الأعمال السعودي، ناصر الطيار، تخارج من حصصه المباشرة في 5 شركات …

المصدر الاقتصادية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق