الدولار الأسترالي مستمر في الارتفاع وسط ضعف الدولار وانتعاش أسعار الذهب

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استمر الدولار الأسترالي في الارتفاع خلال تداولات اليوم الثلاثاء لليوم الخامس على التوالي، وذلك في ظل الدعم الذي يجده من تراجع مستويات الدولار الأمريكي بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الذهب الذي يرتبط بشكل إيجابي بحركة الدولار الأسترالي.

 

شكوك الأسواق بشأن معدلات التضخم في الولايات المتحدة التي قد تستمر بعيدة عن مستهدف البنك الفدرالي لفترة أطول من الوقت، تسببت في انخفاض الدولار الأمريكي الذي تلقى ضربتين من ضعف بيانات التضخم وضعف تقرير الوظائف الأخير.

 

هذا وقد صرح عضو البنك الفدرالي إريك روزينجرن أن التراجع المستمر في معدلات التضخم يزيد من العقبات أمام الرفع التدريجي لأسعار الفائدة، ولكنه أشار أن تراجع التضخم بعيدا عن المستهدف لن يمثل خطر على المدى القصير.

 

ساعدت هذه التصريحات على استمرار تراجع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية خاصة مع غياب الأسواق الأمريكية يوم أمس بسبب العطلة، ليساعد هذا على ارتفاع الدولار الأسترالي إلى اعلى مستوياته منذ أربعة أشهر ونصف عند 0.7978 خلال تداولات الأمس.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7972 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7973 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7962 وسجل أدنى مستوى عند 0.7949

المصدر اخبار الفوركس اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق