اليورو يستكمل ارتفاعه بعد تصريحات عضو البنك المركزي الأوروبي

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ارتفع اليورو خلال تداولات اليوم الثلاثاء ليقترب من أعلى مستوياته في ثلاثة سنوات والتي سجلها يوم أمس، يأتي هذا في ظل التأثير الإيجابي لتصريحات عضو البنك المركزي الأوروبي الذي أشار إلى قدرة البنك على انهاء البرنامج التحفيزي.

 

فقد صرح عضو البنك المركزي الأوروبي هانسون أن البنك يستطيع أن ينهي برنامجه التحفيزي بشكل كامل ومباشر دون حدوث أية مشكلات في الأسواق، كما أن البنك قد ينهي برنامجه بعد شهر سبتمبر / أيلول المقبل في حال ما وصلت معدلات النمو والتضخم إلى مستهدفات البنك.

 

أضاف هانسون أيضاً أن البنك المركزي الأوروبي قد يقوم بتعديل سياسته النقدية خلال النصف الأول من العام الجاري، وان ارتفاع سعر الصرف اليورو لا يمثل مشكلة كبيرة ولا يمثل ضغط على التضخم خلال الفترة الحالية.

 

تسببت هذه التصريحات في تزايد الإقبال على العملة الأوروبية الموجدة التي تجد الدعم من تراجع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية وهو ما دفعها إلى اعلى مستوى في ثلاثة أعوام.

 

هذا وقد تزايد دعم اليورو من أخبار توصل ألمانيا إلى تكوين حكومة ائتلاف الامر الذي يؤدي إلى استقرار نسبي في الأسواق، بالإضافة إلى التركيز على البيانات الإيجابية التي تصدر عن اقتصاد منطقة اليورو.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.2257 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.2279 وأدنى مستوى عند 1.2247 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.2262.

المصدر اخبار الفوركس اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق