تعاون قطري إيطالي بمجال الموانئ

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقعت قطر وإيطاليا الاثنين مذكرة تعاون بين الشركة القطرية لإدارة الموانئ (موانئ قطر) ورابطة الموانئ الإيطالية (أسوبورتي)، وفق ما نقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا).

جاء التوقيع  خلال لقاء جمع وزير المواصلات والاتصالات القطري جاسم بن سيف السليطي، ووزير البنية التحتية والنقل الإيطالي غراتسيانو ديليريو في العاصمة روما.

وتعد هذه المذكرة "الأهم في مجال العمل المشترك بين الدولتين فيما يخص الموانئ"، وستسهم في آفاق جديدة في مجال تبادل الخبرات، والاستثمار بين موانئ إيطاليا وموانئ قطر، بحسب بيان وزارة المواصلات القطرية.

وتهدف المذكرة إلى إقامة تعاون مشترك وتحالفات في قطاع الأعمال البحرية بين الجانبين، إضافة إلى التعاون في مجال إدارة الموانئ والعمليات وتدريب وتطوير مهارات الموظفين وتبادل الأفكار وأفضل الممارسات بشأن تحسين إنتاجية الموانئ.

وخلال اللقاء بحث الوزيران القطري والإيطالي أوجه التعاون في مجالات النقل البحري والموانئ والطيران والسكك الحديدية والسبل الكفيلة بتعزيزها وإمكانية الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات المواصلات والاتصالات.

كما التقى الوزير القطري مع وزير التنمية الاقتصادية المسؤول عن قطاع الاتصالات الإيطالي كارلو كالاندا، واتفقا على إعداد مذكرة تفاهم في مجال المدن الذكية وأخرى في مجال الأمن السيبراني (الإلكتروني).

وتنشط الدوحة بوتيرة أسرع في تنويع وتعزيز علاقاتها مع عواصم العالم، منذ فرضت السعودية والإمارات والبحرين إلى جانب مصر حصارا على الدوحة في الخامس من يونيو/حزيران الماضي.

المصدر الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق