الين الياباني يتراجع من أعلى مستوياته في أربعة أشهر ونصف

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تراجع الين الياباني خلال تداولات اليوم من أعلى مستوى سجله في أربعة أشهر ونصف مقابل الدولار، وذلك على الرغم من بيانات طلبات الآلات الصناعية التي أظهرت ارتفاع غير متوقع للشهر الثاني على التوالي في اليابان.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 110.59 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 110.43 ليسجل أدنى مستوى عند 110.19 وقد سجل اعلى مستوى عند 110.73.

 

صدر اليوم عن الاقتصاد الياباني بيانات عن مؤشر طلبات الآلات الصناعية عن شهر نوفمبر / تشرين الثاني لتأتي القراءة الفعلية وتشهد ارتفاع بنسبة 5.7 % بأعلى من التوقعات التي كانت منخفضة بنسبة 1.2 % بينما كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 5 %. أما عن مؤشر طلبات الآلات الصناعية السنوي فقد ارتفع بنسبة 4.1 % بعد ارتفاع سابق بنسبة 2.3 % وكانت التوقعات منخفضة بنسبة 0.5 %.

 

الاقتصاد الياباني يعد في أفضل حالاته منذ سنوات، بقيادة الصادرات العالمية قوية التي رفعت الطلب وعملت على ارتفاع أرباح الشركات، على الرغم من أن التضخم لا يزال ضعيفا بسبب تباطؤ نمو الأجور وضعف الإنفاق الاستهلاكي.

 

قدم محافظ بنك اليابان كورودا نظرة إيجابية على الاقتصاد والتضخم يوم الاثنين الماضي، مما أثار تكهنات بأن البنك المركزي قد يخرج من التحفيز النقدي في وقت سابق من المتوقع.

 

الا ان كورودا أكد مجددا عزم البنك المركزي على الحفاظ على تحفيزه الضخم حتى يتم تحقيق التضخم بنسبة 2 في المائة. ومن المتوقع ان يصدر بنك اليابان توقعات ربع سنوية للاقتصاد والأسعار في اجتماعه في الاسبوع المقبل.

المصدر اخبار الفوركس اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق