اليورو يتراجع من أعلى مستوى فى 3 سنوات قبيل بيانات التضخم الأوروبية

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تراجع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء من أعلى مستوى فى ثلاث سنوات مقابل الدولار الأمريكي والمسجل فى وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية،يأتي هذا مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح بعد مكاسب قوية على مدار الخمسة أيام الأخيرة،هذا ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات التضخم الأوروبية بهدف إعادة تقييم احتمالات قيام المركزي الأوروبي بإنهاء برنامج التحفيز النقدي مبكرا.

 

تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.2% حتى الساعة 08:10 جرينتش ،ليتداول عند 1.2230$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2259$ ،وسجل الأعلى عند 1.2323$ الأعلى منذ 18 كانون الأول/ديسمبر2014 ،والأدنى عند 1.2208 $. 

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس مستقرا دون أي تغيير يذكر مقابل الدولار الأمريكي ،بعدما حقق ارتفاعا بنسبة 2.7% على مدار الأربعة أيام السابقة،بدعم احتمالات قيام المركزي الأوروبي بتشديد السياسة النقدية خلال هذا العام.

 

استقرت تعاملات اليورو يوم الثلاثاء بعدما ذكرت وكالة رويترز أن واضعي السياسة النقدية بالمركزي الأوروبي بحاجة إلى المزيد من الوقت لتقييم توقعات الاقتصاد قبل تشديد السياسة النقدية.

 

ومن أجل إعادة تقييم احتمالات تشديد السياسة النقدية الأوروبية خلال هذا العام،يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن مستويات التضخم فى أوروبا ،مع صدور القراءة النهائية لأسعار المستهلكين خلال كانون الأول/ديسمبر.

 

تصدر بحلول الساعة 10:00 جرينتش القراءة النهائية لمؤشر أسعار المستهلكين لشهر كانون الأول / ديسمبر المتوقع نفس القراءة الأولية ارتفاع بنسبة 1.4% ،وسجلت الأسعار ارتفاعا بنسبة 1.5% فى تشرين الثاني/نوفمبر، ومع استبعاد أسعار الغذاء و الوقود المتوقع نفس القراءة الأولية ارتفاع بنسبة 0.9%.

 

مع تأكيد القراءة الأولية تكون وتيرة التضخم الأوروبية قد تراجعت خلال الشهر الماضي ، الأمر الذي لا يدعم احتمالات قيام المركزي الأوروبي بإنهاء برنامج التحفيز النقدي مبكرا على الأقل خلال النصف الأول من هذا العام ،خاصة وأن الوتيرة لا تزال بعيدة عن مستهدف التضخم عند 2%.

المصدر اخبار الفوركس اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق