وزير المالية: الحكومة رصدت برنامجا لحماية الفئات الأقل دخلا

وكالة أنباء أونا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعلن وزير المالية عمرو الجارحي إن الإصلاح الاقتصادي الذي حدث في سعر العملة والدعم خلال المرحلة السابقة كان أمرا مهما للغاية, مشيرا إلى أن الحكومة رصدت برنامجا لحماية الفئات الأقل دخلا بعد تطبيق هذه الإصلاحات خاصة مع وصول التضخم لأكثر من 33%.

وأضاف -خلال جلسة (المحور الاقتصادي والعدالة الاجتماعية) ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر (حكاية وطن)- أنه قبل عام 2011 كانت هناك إخفاء كبير لمشكلات القطاعات المختلفة, مبينا أن انخفاض أسعار البترول قلل من معاناة الاقتصاد, مشيرا إلى أنه كان يوجد خلال عام 2013 / 2014 عجز بنسبة تزيد على 16%, مؤكدا أنه قبل عام 2011 عانت أيضا قطاعات الصحة والطاقة والبنية التحتية.

وأكد الجارحي أن الإصلاحات الاقتصادية تضع الاقتصاد المصري على الطريق السليم وهدفها التخلص من المشاكل والأعباء الموجودة, مشيرا إلى أن الرؤية الاقتصادية واقعية وتعتمد على المصارحة مع الشعب.

وعقب الرئيس السيسي على كلمة وزير المالية قائلا “أنا بطالب زملائي الوزراء وهم بيتكلموا يحاولوا يقولوا كلام مش للمتخصصين فقط بل يكون لكل الناس, وأترك الكلمة للدكتورة غادة والي للحديث عن الإجراءات الحمائية التي قامت بها الدولة للتخفيف من آثار الإصلاح الاقتصادي”.

المصدر وكالة أنباء أونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق