اليورو يرتفع لليوم الثاني في طريقه إلى تسجيل الارتفاع الأسبوعي الخامس

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ارتفع اليورو خلال الجلسة الأسيوية لليوم الثاني على التوالي لتقبل العملة الأوروبية الموحدة على تسجيل ارتفاع أسبوعي هو الخامس على التوالي، يأتي هذا في ظل تراجع الدولار بالقرب من أدنى مستوياته في ثلاثة سنوات أمام العملات الرئيسية.

 

اليورو استطاع أن يستكمل الارتفاع وسط المخاوف في الأسواق من اغلاق الحكومة الامريكية وهو الأمر الذي أثر بالسلب على مستويات الدولار ليساعد اليورو على الانتعاش من جديد.

 

خلال الأسبوع ارتفع اليورو وسجل اعلى مستوياته في ثلاثة سنوات بعد تصريح أحد أعضاء البنك المركزي الأوروبي بشأن قدرة البنك على انهاء التحفيز في أي وقت دون حدوث مشاكل في الأسواق.

 

في الوقت نفسه يعاني الدولار من توقعات تشير ان ضعف التضخم قد يحد من سياسات البنك الفدرالي بشأن أسعار الفائدة، وهو ما سبب فجوة توقعات بين العملتين تصب في صالح اليورو.

 

الجدير بالذكر ان العائد على السندات الحكومية الأمريكية قد ارتفع لأعلى مستوى في 10 أشهر ولكنه فشل في دعم ارتفاع الدولار وذلك بسبب الضغط السلبي الناتج عن مخاوف اغلاق الحكومة الفدرالية.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.2264 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.2270 وأدنى مستوى عند 1.2231 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.2236.

المصدر اخبار الفوركس اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق