الين الياباني يؤكد ارتفاعه لليوم الثاني مع تدهور الدولار

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استمر الين الياباني في الارتفاع خلال تداولات اليوم الجمعة للجلسة الثانية على التوالي وذلك في ظل تراجع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية، حيث يقبل على تسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي بعد ان سجل اعلى مستوياته في أربعة أشهر مطلع هذا الأسبوع.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 110.85 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 111.08 ليسجل أدنى مستوى عند 110.78 وقد سجل اعلى مستوى عند 111.48.

 

تراجع الدولار الأمريكي ساعد على ارتفاع العملة اليابانية التي استمرت في الارتفاع لليوم الثاني على الرغم من تعافي مؤشرات الأسهم اليابانية والأسيوية اليوم، والتي كان من شأنها أن تزيد من عمليات البيع على الين من أجل تمويل الاستثمار في أسواق الأسهم.

 

الجدير بالذكر ان الطلب على الين الياباني كملاذ آمن قد تزايد بشكل كبير خاصة بسبب المخاوف من اغلاق الحكومة الأمريكية على الرغم من حصولها على موافقة مجلس النواب بتمويل حتى منتصف شهر فبراير / شباط، إلا أن مجلس الشيوخ عليه الموافقة في البداية وهو الأمر الذي يزيد من التوترات.

 

هذا وقدم محافظ بنك اليابان كورودا نظرة إيجابية على الاقتصاد والتضخم يوم الاثنين الماضي، مما أثار تكهنات بأن البنك المركزي قد يخرج من التحفيز النقدي في وقت سابق من المتوقع.

 

فقد أشار أن الاقتصاد الياباني يعد في أفضل حالاته منذ سنوات، بقيادة الصادرات العالمية قوية التي رفعت الطلب وعملت على ارتفاع أرباح الشركات، على الرغم من أن التضخم لا يزال ضعيفا بسبب تباطؤ نمو الأجور وضعف الإنفاق الاستهلاكي.

المصدر اخبار الفوركس اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق